الجيزة توقع عقود النظافة الجديدة أوائل الشهر المقبل
 

·         أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم فتح المظاريف الفنية المقدمة من الشركات الوطنية بشأن المناقصة الجديدة التى طرحتها المحافظة لجمع ورفع القمامة من أحياء بولاق الدكرور والعمرانية والهرم وجنوب الجيزة يوم 30من الشهر الجارى  .

 

المحافظ قطع راحته الأسبوعية وإلتقى مع المواطنين بديوان عام المحافظة الجمعة ووعدهم بمحاسبة المقصرين .

وشدد المحافظ على أعضاء اللجنة المشكلة لدراسة هذه العروض بضرورة الإسراع فى الدراسة والبت فيها فى أسرع وقت تمهيداً للتعاقد مع الشركات وتنفيذ الخطة العاجلة للمحافظة والتى تستهدف نظافة كافة المواقع الواقعة بزمام المحافظة والإرتقاء بمستوى هذه الخدمة التى هى حق لكل مواطن  .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع عدد من المواطنين وذلك مساء الجمعة حيث قطع المحافظ راحته الأسبوعية بعد علمه بتضرر عدد من المواطنين جراء عدم مرور عمال النظافة فى ذلك اليوم ببعض المناطق مما أدى إلى تراكم القمامة فى بعض المواقع والمناطق .

وأشار الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة لن تدخر جهد فى عمليات نقل القمامة ونظافة كافة المواقع التابعة بها وأنه تم تشكيل لجنة للمتابعة اليومية بهذا الشأن مشيراً إلى أنه سيتم محاسبة كل من المقصرين والذين تسببوا فى عدم نقل القمامة من بعض المواقع بالمحافظة يوم الجمعة .

من ناحية أخرى قال مصدر مسئول بالمحافظة إن عدد من الشركات المتضررة من طرح المحافظة للمناقصة الجدبدة قد تكون وراء دفع بعض المواطنين للتجمع أمام الديوان العام .

مشيراً إلى أن المناقصة الجديدة تقضى على إحتكار عدد من الشركات لمشروع النظافة لا سيما أن المناقصة الجديدة تعطى الفرصة الكاملة أمام أكبر عدد من الشركات وسيتم بشفافية واضحة إختيار أفضلها .

وأضاف المصدر نفسه أن المحافظة كانت قد خصصت الخط الساخن برقم 114 لتلقى جميع شكاوى المواطنين فى كافة قطاعات الخدمات من بينها التضرر من تراكم القمامة والعمل على حلها فوراً .

المصدر : إدارة العلاقات العامة – قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 اكتوبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg