محافظ الجيزة لشباب حملة " إعرف حقك "
 

·        محافظ الجيزة نرفع 4 آلاف طن قمامة يومياً وعقود النظافة الجديدة بلا ثغرات قانونية .

·        لا أملك عصا سحرية لحل مشاكل متراكمة منذ سنوات .. ونطلب فقط مزيد من الوقت .

أكد الدكتور على عبد الرحمن أنه لا يملك عصا سحرية لحل  كافة مشاكل المحافظة والتى تراكمت على مدى السنوات الماضية فى لحظة واحدة مشيراً إلى أن أجهزة المحافظة تبذل مجهوداً كبيراً إلا أن هذا المجهود خاصة فى مجال النظافة العامة لا يرقى إلى طموح المواطن وذلك بسبب ضعف الإمكانيات المادية والبشرية .

وقال أن الإنتقادات اليومية التى توجه للمحافظة بسبب ملف النظافة تحتم علينا ضرورة إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة وهو ما تتبناه وتنفذه المحافظة دون اللجوء إلى المسكنات التى تؤدى إلى سلبيات تفوق الإيجابيات .

 وتعهد الدكتور على عبد الرحمن ببذل مزيد من الجهد للإرتقاء بمستوى النظافة العامة بالمواقع التابعة للمحافظة لترضى طموحات ورغبات المواطنين .

جاء ذلك خلال جلسة المصارحة والمكاشفة التى عقدها الدكتور على عبد الرحمن مع شباب حملة (( إعرف حقك )) بمناطق ميت عقبة وإمبابة وفيصل والهرم بديوان عام المحافظة .

وقال المحافظ خلال اللقاء الذى إستمر ثلاث ساعات أنه يتم يومياً رفع أربعة آلاف طن قمامة بأنحاء المحافظة بالإضافة إلى رفع  مخلفات الهدم التى يجرى حالياً رفعها بالتعاون مع وزارة البيئة والقوات المسلحة مشيراً إلى أن الهيئة العامة للنظافة والتجميل خصصت فرق عمل للإنتشار السريع مجهزة بالمعدات اللازمة من أدوات نظافة وسيارات للإنتقال فور تلقى أجهزة المحافظة أية بلاغ يفيد تراكم القمامة لإتخاذ الإجراءات الفورية لرفعها .

واستعرض المحافظ مع الشباب تفاصيل خطة النظافة التى تتبناها وتنفذها المحافظة خلال الفترة المقبلة وفى مقدمتها المناقصة الجديدة حيث أكد الدكتور على عبد الرحمن أنه تم صياغة كراسة الشروط التعاقدية بها بعناية شديدة لتلافى أى ثغرات عانت منها المحافظة فى المناقصات السابقة مشيراً إلى أن المناقصة الجديدة تتضمن أحياء جنوب الجيزة والعمرانية وبولاق الدكرور والهرم حيث تم تقسيمها إلى   25 قطاع لدخول أكبر عدد ممكن من الشركات فى المناقصة والتى سيتم توقيع العقود الخاصة بها خلال الشهر المقبل تدخل .

وأوضح أنه لأول مرة يتم أخذ رأى المواطنين عن مستوى الخدمة المقدمة لهم وتقدير مستحقات الشركة عن طريق أجهزة الرصد والمتابعة  .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 17 أكتوبر 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg