مجازر الجيزة تحت "الرقابه "
 

·         تطوير 7 مجازر بالمحافظة ... و عبد الرحمن : تطبيق معايير صارمه لتأمين سلامة غذاء المواطنين .

·         تجديد مجزرى الوراق و المنيب بإستثمـارات 3.4 مليون جنيه .

تبدأ محافظة الجيزة خلال الفترة المقبلة تنفيذ خطة شامله لتطوير المجازر الواقعة فى زمام المحافظة .

و كشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الخطة تستهدف فى مرحلتها الأولى إحلال و تجديد 7 مجازر تشمل منشآة القناطر و العياط و نكلا و كرداسه و دهشور و أوسيم و منديشه و تصل تكلفة تطوير هذه المجازر نحو 2 مليون و 250 ألف جنيه .

أضاف أنه تم الإنتهاء من تطوير 8 مجازر تشمل ناهيا و الحوامدية و سقاره  و البدرشين و العياط و المرحلة الاولى من مجزر المنيب الآلى بتكلفه  7 مليون  و 587 ألف جنيه .

و لفت المحافظ النظر إلى أنه يجرى حالياً تطوير وتجديد مجزرى الوراق و المنيب الآلى بإستثمارات 3.4 مليون جنيه لرفع جودة المنتج من خلال تطبيق معايير صارمة و حاسمه تضمن سلامة المنتج النهائى .

وأوضح المحافظ أن هذه المشروعات يتم تنفيذها حالياً بالتمويل الذاتى و أشار إلى أن المحافظة بها 24 مجزر حكومى تبلغ طاقتها الإنتاجية  257 ألف و942 ذبيحة فى السنة بالإضافة إلى مجازر الدواجن البالغ عددها65 مجزر وجميعها قطاع خاص مجزران منها تعمل بالنظام الآلى وثلاث مجازر تعمل نصف آلى و60 مجزر تعمل بالنظام اليدوى وتبلغ طاقتها الإنتاجية 11مليون و351 طائر فى السنة و قال أن المجازر الآلى والنصف آلى تنتج ما يقرب من 1000 إلى 2000 كل 8 ساعات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة – قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 اكتوبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg