محافظ الجيزة خلال اجتماعة بممثلى نقابة العاملين بحماية المستهلك
 

·        المحافظة وجمعيات حماية المستهلك ايد واحدة لمحاربة " غش " المواطنين .

·        دراسة انشاء اسواق جديدة تستوعب الجميع والشفافية مبدأ الطرح امام الراغبين .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اهمية الدور الذى يقوم به جهاز حماية المستهلك فى تفعيل الدور الذى تقوم به جمعيات حماية المستهلك فى الوقت الراهن لما لها من أهمية كبيره فى الرقابة الشعبية على الأسواق والتى تعتبر أداة هامة ومعاونه فى نشر الوعى وكيفية تطبيق قانون حماية المستهلك.

وطالب المحافظ ممثلى نقابة العاملين بجهاز حماية المستهلك بضرورة تحقيق تنسيق متكامل مع جميع أجهزة المحافظة ومديرية التموين وخاصة قطاع التجارة الداخلية ومديرية التضامن الأجتماعى لدعم الجمعيات الأهلية لحماية المستهلك وأيضا جهاز شرطة المرافق لمحاربة العشوائيات والغش والتدليس .

اشار الى ان المحافظة ستعلن خلال ايام  عن انعقاد جلسة لمناقشة أنشاء أسواق جديدة تستوعب البائعين والتجار كما سيتم استعراض اليات اتاحة هذه الاسواق امام الجميع بشفافية كاملة وإتاحتها للأفراد كما يمكن لأى فرد التقدم لها لافتا النظر الى انه سيتم استقبال الأراء والمقترحات من المواطنين ودراستها للاستفادة منها جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدة الدكتور على عبد الرحمن مع ممثلى نقابة العاملين بجهاز حماية المستهلك .

وقال ان هذا الاجتماع يأتى فى اطار التنسيق الدائم لمناقشة اليات تفعيل دور الجهاز بالشكل المرجو و المطلوب وعرض الأراء والمقترحات والتعرف على المشكلات التى تواجههم للمساهمة فى وضع حلول لها وتنفيذها لتطبيق عملهم على أكمل وجه مما سوف يعود فى النهاية بالنفع على المواطن الجيزاوى.

 وأضاف المحافظ انة يجب التوسع فى تقديم خدمات جهاز حماية المستهلك لمواطنى الجيزة والتعامل الفورى مع مشاكل المواطنين ووضع مصلحة المواطن فى المقام الأول والحفاظ على حقوقهم على ان يكون ذلك فى أطار قانون حماية المستهلك ومن منطلق الدور الذى يقوم به .

وردا على طلب ممثلى نقابة العاملين بجهاز حماية المستهلك بشأن تخصيص قطعة أرض لإنشاء نادى أجتماعى ومقر للنقابة قال الدكتور على عبد الرحمن ان هذا المطلب سيكون محل دراسة خلال الايام القادمة

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 أكتوبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg