26 ألف موظف لمساعدة ومعاونة اللجان الانتخابية فى مجلسي الشعب والشورى بالجيزة
 

·        الدكتور على عبد الرحمن حظر الدعاية على المنشأت العامة ...وعصر استخدام سيارات المحافظة والعاملين بها لصالح المرشحين ولى وانتهى .

·        مد فترة ترخيص التوك توك لمدة شهرين ومصادرة غيرالملتزمة .

حدد محافظ الجيزة د. علي عبد الرحمن- عدد من الضوابط والمبادىء العامة تحكم دور المحليات والاجهزة التابعة للمحافظة اثناء العملية الانتخابية المقبلة بحيث يقتصر دورها على تقديم المساعدات المطلوبة لانجاح العملية الانتخابية التى هى فى الاساس دور القضاء المصرى المستقل والمحترم  .

اضاف أن دور أجهزة المحافظة يتمثل في عدم السماح بوضع الدعاية الانتخابية علي المنشآت الحكومية أو سيارات النقل العام المملوكة للدولة،او استخدامها فى العملية الانتخابية مثلما كان الحال فى النظام السابق وكذلك حظر استخدام الدعاية في المساجد والمدارس، وحظر استخدام أي أموال عامة في الإنفاق علي الدعاية، موضحا أن المحافظة ستجري فيها الانتخابات في المرحلة الثانية، وأننا سوف نتعلم من دروس المرحلة الأولي للانتخابات في المحافظات الأخرى.

وقال الدكتور على عبد الرحمن  أن المحافظة خصصت 26552 موظف لمساعدة ومعاونة  في لجان انتخابات مجلسي الشعب والشورى المقبلة، مشيرا إلي أن انتخابات مجلس الشعب  بالمحافظة ستكون في يوم 14 ديسمبر المقبل والإعادة في يوم 21 من نفس الشهر، والشورى في 14 فبراير 2012 والإعادة 21 من نفس الشهر.

 كما أعلن المحافظ مد فترة ترخيص مركبات التوك توك لمدة شهرين من الآن، لترخيص 2000 توك توك، ومد الفترة لمدة شهر أخر في حالة ترخيص 1000 توك توك، مؤكدا علي أنه بانتهاء هذه المهلة سنطبق العقوبات علي المخالفين ومصادرة كافة المركبات غير المرخصة .

ومن جانبه قال نائب مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة إنه منذ فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك لم يتقدم أحد من أصحاب التوك توك للترخيص، علي الرغم من تقديم كافة التيسيرات وتخصيص أماكن للترخيص، مشيرا إلي أن أصحاب التوك توك يتهربون من الترخيص لعدم دفع تأمينات أو ضرائب بالإضافة إلي هروبهم من مخالفات السير لعدم وجود لوحة معدنية بها رقم التوك توك.

وِأشار إلي ضبط 245 توك توك من شوارع المحافظة يسيرون في الشوارع المحظور السير بها، خاصة في شوارع الهرم وفيصل والمريوطية والمنصورية.

من جهة أخري كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بإنهاء كافة مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي علي مستوي المحافظة بالتنسيق مع مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي وذلك قبل عيد الاضحى.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 26 أكتوبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg