محافظ الجيزة ناقش مع التنفيذيين إستعدادات عيد الأضحى
 

·        تخصيص 160 ساحة لأداء صلاة العيد وخطة مرورية لمنع الإختناقات و3 دوريات لأعمال النظافة يومياً وضخ كميات إضافية من المياه .

رقابة صارمة على مواقف سيارات الأجرة لعدم إستغلال المواطنين و نشر فرق من مديرية الزراعة لمواجهة التعديات على الأراضى .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم رفع  درجة الاستعداد القصوى على مستوى المديريات الخدمية وتواجد نوبتجيات تعمل على مدار اليوم الكامل بالقطاعات الخدمية لتلقى شكاوى المواطنين وتقديم الحلول الملائمة لها

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم إلغاء الأجازات بهيئة النظافة لمتابعة موقف النظافة يومياً ومتابعة شركات النظافة والشركات والجمعيات التى تقوم بأعمال جمع القمامة من الوحدات السكنية بأحياء بولاق والعمرانية والهرم وجنوب الجيزة حيث تقرر العمل بها على ثلاث ورديات على مدار اليوم وتجهيز ساحات الصلاة لإستقبال المواطنين مؤكداً أنه تم تجهيز 250 ألف كيس قمامة لتوزيعها على المواطنين بالحدائق العامة والمتنزهات مؤكداً أن المحافظة تقوم برفع أكثر من 3000 طن قمامة يومياً .

وأشار المحافظ أنه تم تكليف وكيل وزارة الزراعة بمتابعة الحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع التعديات عليها خلال فترة أجازة العيد وذلك من خلال تشديد الرقابة والمرور اليومى على المناطق الزراعية لاسيما القريبة من الكتل السكنية .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظ للإطمئنان على إستعدادات العيد وحضره كلاً من نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى والسكرتير المساعد للمحافظة اللواء أحمد هانى وحافظ فكرى رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل وحامد عثمان وكيل وزارة الزراعة واللواء فهمى الهلباوى مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة والعميد محمد طنطاوى مدير شرطة المرافق .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أنه تم تخصيص سيارات إسعاف للتمركز لتأمين صلاة العيد وتأمين مناطق تجمعات المواطنين .

وأوضح المحافظ أنه تم تخصيص وحدات إضافية إحتياطية لجميع وحدات محطات المياه لتشغيلها أوقات الذروة ومراجعة شبكات المياه لتحسين الضغوط بأحياء ومراكز ومدن المحافظة بالإضافة إلى تسليك شبكات الصرف الصحى خاصة بالمناطق التى تحدث بها طفوحات مشيراً إلى تخصيص 160 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى على مستوى المحافظة وتحديد الخطباء بها .

وأوضح المحافظ أن إدارة مرور الجيزة أعدت خطة لتسهيل وتسيير حركة المرور خلال أيام العيد وذلك من خلال تكثيف الخدمات المرورية ووضع كافة الإستعدادات لتأمين أداء المواطنين لصلاة العيد وإحكام السيطرة المرورية العالية وأماكن المنزهات خاصة حديقتى الأورمان والحيوان والمناطق الأثرية والمراسى النيلية .

وأعلن الدكتور على عبد الرحمن أنه تقرر تعزيز مواقف سيارات الأجرة بخدمات سريعة لضمان عدم إستغلال المواطنين ورفع الأجرة المقررة أو تقطيع المسافات ومنع إقامة أى مواقف عشوائية وضبط أى سيارات مخالفة كما تم التنسيق مع هيئة النقل العام بالقاهرة لنشر سيارات إصلاح مجهزة لاسلكياً للتعامل السريع مع أى أعطال مفاجئة .

كما تم تحديد ثلاث محاور للعمل بموجبها بإدارة شرطة المرافق تشمل  التنسيق مع الأحياء المختصة لمنع تواجد الإشغالات التى تؤثر على حركة المرور وتأمين صلاة العيد وساحات أداء الصلاة والأماكن التى يعتاد المواطنين الإقبال عليها والمحاور والميادين العامة .                   

وأضاف أنه تم تخصيص أرقام 37486983 – 37486984 بغرفة عمليات هيئة النظافة لتلقى شكاوى المواطنين على مدى 24 ساعة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 2 نوفمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg