قبل ساعات من عيد الأضحى ضبط نصف طن لحوم فاسدة بالجيزة
 

·        الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة حملات مكثفة على المطاعم والفنادق والنوادى والمستشفيات خلال أيام العطلة .

قبل ساعات من حلول عيد الأضحى تمكنت محافظة الجيزة من ضبط نحو نصف طن من اللحوم الفاسدة لا تصلح للإستخدام الآدمى .

كما تمكنت أجهزت المحافظة من ضبط 450 كيلو جرام من اللحوم المذبوحة خارج المجازر .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب هذه المحلات والشوادر حيث تم تحرير نحو 33 محضراً لهم مؤكداً على أن  " صحة المواطن خط أحمر " وأنه لن يسمح إطلاقاً بتداول أى سلعة غير مطابقة للمواصفات أو لا تصلح للإستخدام الآدمى لأنه من غير المعقول أن تكون لدينا كل هذه الأجهزة الرقابية ولا تستطيع توفير غذاء آمن للمواطنين .

وأكد المحافظ على تشديد الرقابة على شوادر اللحوم ومحلات الجزارة وأنه تم تشكيل فٍرق ومجموعات تابعة لمديرية الطب البيطرى بالمحافظة ستكثف حملاتها المرورية اليوم السبت على كافة الشوادر الواقعة فى زمام المحافظة وعددها 76 شادراً إلى جانب محلات الجزارة .

وأشار الدكتور على عبد الرحمن إلى أن أجهزة الرقابة على اللحوم ستركز خلال أيام عطلة العيد بالمرور على النوادى والمستشفيات والفنادق والمطاعم للتأكد من أن اللحوم التى تباع داخل هذه الجهات مطابقة تماماً للمواصفات إلى جانب الحملات على الشوادر .

من جانبه قال الدكتور الصايم عياد سعد مدير إدارة التفتيش بالطب البيطرى بالمحافظة أن اللحوم التى تم ضبطها كانت فى مناطق إمبابة والعجوزة والعمرانية والهرم والوراق والطالبية .

وأوضح أن اللحوم الفاسدة المضبوطة ضمت لحوماً مفرومة ودواجن ودهون وأحشاء حيوانات فاسدة يبيعها أصحاب محلات الجزارة والشوادر ذوى النفوس الضعيفة للمواطنين لزيادة ربحهم بتلك الطرق الملتوية الغير آدمية .

من ناحية أخرى قررت رابطة تجار سوق الجملة بـ 6 أكتوبر برئاسة محسن الفيومى رئيس الرابطة وجميع تجار السوق تخفيض أسعار بيع الجملة للخضر والفاكهة بنسبة 10% بمناسبة حلول العيد .

وأكد اللواء محمد سامى عبد الرحيم رئيس الجهاز التنفيذى لسوق الجملة أن هذه المبادرة يستفيد منها مواطنى محافظة الجيزة والمحافظات المجاورة لها . 

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 نوفمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg