فى إطار خطة المحافظة للإرتقاء بالخدمات الصحية
 

·        محافظ الجيزة يفتتح مركز طبى ميت عقبة خلال أيام.

·        4.5 مليون جنيه لتجهيز العيادات الخارجية بمستشفى الوراق المركزى .

يفتتح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الأسبوع المقبل المركز الطبى بميت عقبة بتكلفة  12.5 مليون جنيه ويقام على مساحة 1320 متر مربع وأكد المحافظ أن المركز يمثل نموذج متطور من المراكز الطبية بالمحافظة والتابعة لمديرية الصحة بالجيزة ويتكون من خمسة أدوار تشمل مركز طب الأسرة والإدارة الصحية بالعجوزة ومركز للمعلومات وأن إفتتاحه يأتى فى إطار خدمة شاملة تقدم لأبناء المحافظة فى كافة التخصصات الطبية والإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية و أشار إلى أن بناء المركز إستغرق  نحو عامين .

فى غضون ذلك إنتهت محافظة الجيزة من تجهيز العيادات الخارجية بمستشفى الوراق المركزى تمهيداً لإفتتاحه لتقدم المستشفى الخدمات لأبناء المحافظة وعدم الإنتظار حتى يتم الإنتهاء من تجهيز باقى أدوار المستشفى والتى تصل إلى 7 أدوار ومقامة على مساحة 2600 متر مربع .

اضاف ان مستشفى الوراق  تعد من أكبر المستشفيات المركزية بالجيزة  وبلغت تكلفته 28 مليون جنيه بدون تجهيزات وبدأ بناء المستشفى منذ 12 سنة إلا أن عدم وجود التمويل الكافى آخر إفتتاح المستشفى حتى الآن .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن حرص المحافظة على الإنتهاء من المشروعات المتوقفة منذ سنوات وتوفير التمويل اللازم لها ووضعها على رأس أولويات العمل التنفيذى لافتا النظر الى ان  تجهيز العيادات الخارجية بالمستشفى تكلف 4.5 مليون جنيه بالتنسيق مع وزارة الصحة .

وقال  أنه يجرى حالياً إتخاذ الإجراءات لتجهيز باقى خدمات المستشفى على مراحل تبدأ المرحلة الأولى بتكلفة يصل إلى 10 ملايين جنيه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 نوفمبر 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg