الدكتور عمرو حلمى و الدكتور على عبد الرحمن خلال افتتاح احدث مركزصحى بالجيزة
 

·        مصر تنفق 400 مليون جنيه سنويا  لتوفير الطعوم والأمصال للمواطنين .

·        مركز ميت عقبة يقدم خدماته لنحو 500 ألف مواطن .

أكد الدكتور عمرو حلمى وزير الصحة أن مصر من الدول التى أحرزت تقدماً كبيراً فى مجال الطب الوقائى وأن الوزارة تعمل حالياً على تطوير الطب العلاجى .

واشار الوزيرإلى أن الحكومة تنفق سنوياً 400 مليون جنيه فى الطعوم والأمصال بخلاف 12 مليون جنيه يتم إنفاقها على حملات مناهضة شلل الأطفال حتى أصبحت مصر خالية من مرض شلل الأطفال منذ سنوات كما تدنت إلى أقل مستوياتها نسبة الوفيات بين الأطفال .

جاء ذلك خلال إفتتاح وزير الصحة يرافقه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة المركز الصحى بميت عقبة بتكلفة 13 مليون جنيه ويقام على مساحة 1250 متر مربع.

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المواطنين كانوا يحصلون على خدماتهم قبل إنشاء المركز الحالى داخل مكان غير لائق لمدة 14 سنة إلى أن تم إقامة المركز الحالى فى إطار خدمة صحية جيدة تحرص عليها المحافظة .

وقال المحافظ أنه خلال الشهر الأخير تم إفتتاح المركز الصحى بأطفيح بقرية صول بتكلفة 10 مليون جنيه بخلاف المركز الصحى .

وطالب المحافظ العاملين بالمركز بالحفاظ على ما تم إنفاقه على المركز والتطوير الذى حدث به والتكاتف بين الجميع من أجل تقديم خدمة صحية جيدة لأنه لا يمكن أن تحدث تنمية للوطن إلا من خلال الإهتمام بالصحة العامة .

وأكد المحافظ أن المركز يمثل نموذج متطور من المراكز الطبية بالمحافظة والتابعة لمديرية الصحة بالجيزة ويتكون من خمسة أدوار تشمل مركز طب الأسرة والإدارة الصحية بالعجوزة ومركز للمعلومات وطابقين لمديرية الشئون الصحية وأن افتتاحه يأتى فى إطار خدمة شاملة تقدم لأبناء المحافظة فى كافة التخصصات الطبية والإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية مشيراً إلى أن بناء المركز إستغرق  نحو عامين .

وأضاف المحافظ أن المركز يخدم منطقة ميت عقبة وما حولها ويؤدى المركز خدمات الرعاية الصحية الأولية للمواطنين وتشمل الخدمات التى يقدمها المركز خدمات علاجية وخدمات معملية فى كافة الفحوص الطبية للأمراض الطفيلية وأبحاث الدم الأولية وخدمات وقائية تتمثل فى التطعيمات ومراقبة الأوبئة والأغذية وقيد المواليد والوفيات والتثقيف الصحى بالإضافة إلى خدمات تنظيم الأسرة ورعاية الأمومة والطفولة ويستفيد من المركز حوالى نصف مليون مواطن.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 نوفمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg