الجيزة تحدد معايير وضوابط أعمال الدعاية الإنتخابية
 

·        حظر إستخدام أساليب الملصقات أو الكتابة التى تشوه المظهر العام .

·        2000جنيه تأمين للاعلانات و إلزام كل مرشح بإعادة الشئ لأصله فى كل حى أو مركز أو مدينة .

قررت محافظة الجيزة حظر إستخدام أساليب الدعاية الإنتخابية فى إنتخابات مجلسى الشعب والشورى بطريقة الملصقات أو الكتابة المباشرة أو أى طريقة أخرى لها صفة الإستدامة وتؤدى إلى تشويه المنظر العام .

وأصدر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة قراراً تنظيمياً لطرق وضوابط الدعاية الإنتخابية بالمحافظة وألزم الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بتنفيذها .

وتشمل  الضوابط حظر وضع الإعلانات على المنشآت الحكومية والمنشآت المسجلة ذات الطراز المعمارى وقد ألزم القرار كافة المرشحين سواء على النظام الفردى أو القائمة بألا يزيد الإعلان سواء كان من الأقمشة أو البلاستيك عن 2م × 10م .

كما تتضمن حظر تثبيت هذه الإعلانات على الأشجار أو أعمدة الإنارة أو واجهات المبانى أو أجسام الكبارى والأنفاق .

كما تقرر حظر تكسير الأرصفة أو أسفلت الطرق لتثبيت أعمدة هذه الإعلانات وفى حالة القيام بذلك يتحمل صاحب الإعلان إصلاح أى تلفيات تنتج عن وضع الإعلان .

جاء ذلك خلال الاجتماع  الذى عقده الدكتور على عبد الرحمن  بحضور نائبى المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء محمود عشماوى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن لتحديد دور الوحدات المحلية فى الدعاية الإنتخابية والتى سوف تجرى داخل محافظة الجيزة منتصف الشهر القادم .

 كما كلفت المحافظة الوحدات المحلية التابعة لها  بتحصيل مبلغ 2000 جنيه من كل مرشح كتأمين للإعلانات وذلك نظير رد الشئ لأصله فى حالة عدم رده بواسطة المعلن .

كما طلب المحافظ من رؤساء الوحدات المحلية تسليم كل مرشح صورة من المعايير والضوابط وأخذ إقرار عليه بالإلتزام بما جاء بها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 نوفمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg