اغلاق 10 منشأت سياحية بدون ترخيص بمحافظة بالجيزة
 

·       الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يصرح بأن زمن الاستثناءات انتهى .

أصدر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة قراراً بغلق 10 منشآت  سياحية  تمارس نشاطها بدون الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة المهنة من الجهات المختصة  على وقع توصية من اللجنة المشكلة والمختصة بالمرور الدائم على المحلات والمنشآت التي تمارس النشاط السياحي داخل المحافظة بالكامل .

وكشف تقرير تلقاه المحافظ من اللجنة المعنية أن المنشآت التي تم غلقها توجد بنطاق حي الهرم ومركز ومدينة أبو النمرس .

  وأكد أن هذه المنشآت لن تعود لممارسة النشاط بعد حصولها على التراخيص التي تسمح لها مزاولة عملها لافتاً النظر إلى أن زمن  الإستثناءات فى هذا المجال أو غيره قد ولى بلا رجعة  وأنه سيتم قطع المرافق عن هذه المنشأت حيث تم تكليف رئيسا حى الهرم و مركز ومدينة أبو النمرس بقطع المرافق عن المنشآت لتشغيلها بدون رخصه من وزارة السياحة .

 وأضاف  الدكتور على عبد الرحمن أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المنشات الغير مرخصة وسوف يتم عمليات المرور الدورية على كل المنشآت الواقعة بنطاق الحي وفحص التراخيص الممنوحة لهم وإتخاذ الإجراءات اللازمة مع المخالفين .

ووعد المحافظ بأنه سيتم الكشف عن أصحاب هذه المنشآت فى حال ممارستها للنشاط السياحي أو غيره بدون الحصول على التراخيص اللازمة مشيراً فى هذا الصدد إلى أن المحافظة ستقوم بإعداد قائمة سوداء بالذين يقومون بممارسة أية أنشطة بدون الحصول على التراخيص أياً كان أسماؤهم .

من جانبه كشف فتح الله الجندى رئيس حي الهرم أن المنشآت الواقعة بنطاق حي الهرم تقع بطريق ترعة المريوطية وذلك لوجود مخالفات متعددة منها إدارة منشأة بدون ترخيص وتقديم خمور وشيشة وإدارة ملهى ليلى بدون ترخيص .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 23 نوفمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg