محافظ الجيزة خلال إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة
 

·        الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : المبانى الأثرية والحكومية خط احمر فى الدعاية الإنتخابية .

شدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على ضرورة الإلتزام بضوابط الدعاية الإنتخابية فى الأماكن المحددة لها وحظر وضع الإعلانات على المنشآت الحكومية والمبانى الأثرية والمنشآت المسجلة ذات الطراز المعمارى وضرورة تسليم كل مرشح صورة من المعايير المحددة للدعاية .

وأضاف المحافظ أن المحافظة بها 4341 صندوق فى 572 مقر إنتخابى وسوف تقوم المحافظة بتجهيز اللجان من خلال 26605 ألف موظف مشيراً إلى أن الإنتخابات ستجرى فى يومى 14 ، 15 من الشهر القادم .

كما شدد المحافظ على ضرورة الإبلاغ عن أى موظف له صلة قرابة بأحد المرشحين لإعفائه من العمل بالعملية الإنتخابية حرصاً على سمعة المحافظة .

جاء ذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور نائبى المحافظ اللواء أسامة شمعة و اللواء محمود عشماوى وسكرتيرى عموم المحافظة اللواء محمد الشيخ واللواء أحمد هانى .

وأشار المحافظ أن المحافظة تسعى لإزالة أى دعاية إنتخابية يتم لصقها على جدران العقارات والمبانى الأثرية أو الحكومية لأنها تمثل لنا خط أحمر كما أن المحافظة تقوم حالياً بإرشاد المواطنين بدوائرهم وعدد اللجان الخاصة بهم من خلال لوحات إعلانية مضيئة بالشوارع الرئيسية بحيث يتعرف كل مواطن على دائرته وعدد المرشحين بها وعدد الأحزاب والقوائم .

كما وافق المجلس التنفيذى على إعفاء الشباب أقل من 35 سنة من رسوم التأمينات التى تحصلها الأحياء لإزالة الإعلانات الخاصة بالعملية الإنتخابية عقب الإنتهاء منها .

وقد أبدى المحافظ سعادته على إعفاء الشباب من تلك الرسوم وذلك مساهمةً منه فى مساعدة الشباب ودعمهم لتولى المسئولية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 28 نوفمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg