لجان لمراقبة سيارات توزيع البوتاجاز بالجيزة
 

·        الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :  زيادة حصة المحافظة الى2مليون اسطوانة والغلق فى انتظار أي مستودع يثبت تلاعبه .

تعهد الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة بغلق أي مستودع بوتاجاز يثبت تلاعبه في الحصص المخصصة له من أنابيب البوتاجاز ويقوم ببيعها إلي السريحة والبلطجية مما يتسبب في وجود أزمة في بعض المناطق علي الرغم من زيادة المعروض من الأنابيب لمواجهة الطلبات المتزايدة من المواطنين في هذه الفترة بالذات.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف الرقابة ومراقبة السيارات المحملة بأنابيب البوتاجاز من لحظة خروجها من المستودع وحتى وصولها إلي المنطقة عن طريق لجان مشتركة من الأحياء ومديرية التموين والجهات الأمنية وإشراك اللجان الشعبية في عمليات التوزيع .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن أن سبب الأزمة الموجودة حاليا في بعض المناطق هي أعمال البلطجة لاسيما أن حصة المحافظة تم زيادتها لمواجهة طلبات المواطنين حيث تم تخصيص 2 مليون اسطوانة بوتاجاز خلال الشهر الحالي فقط منها 584800 أسطوانة بأحياء المحافظة يتم توزيعها من خلال 26 مستودع ومليون و415الف اسطوانة بمراكز ومدن المحافظة يتم توزيعها من خلال 157 مستودع .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدة المحافظ مع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة والذى تم خلاله استعراض تقرير شامل من مدرية التموين بالمحافظة حول حركة الأسواق بالجيزة .

شدد المحافظ علي رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المحافظة بالعمل علي زيادة الموارد الخاصة بهم وعدم الاعتماد علي الصناديق الخاصة بالمحافظة مع استغلال الأماكن أسفل الكباري والمحاور في إقامة مشروعات تدر دخل علي الحي لزيادة إيراداته وأيضا العمل علي تطوير الأسواق الموجودة حاليا وتوصيل المرافق لها وطرح أي وحدات شاغرة علي الشباب لاستغلالها في مشروعات خاصة بهم.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 ديسمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg