توصيل الخدمات الالكترونية للمواطنين في مكان وجودهم و ذلك لتحقيق مبدأ أطلب و لاتنتقل
 

·        الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : صفحات خاصه لتلقى مقترحات و شكاوى المواطنين .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن تنفيذ برنامج لتطوير الموقع الإلكترونى بالمحافظة والذى تم إنشاؤه بالتعاون مع وزارة الدولة للتنميه الإدارية لافتاً النظر إلى أن التطوير يستهدف التواصل مع المواطنين و قال ان الموقع يستهدف فقط تلقى شكاوى المواطنين و الحل الفورى لها و إنما يستهدف إيضاً تلقى أراء و مقترحات الجمهور بمساعدة الأجهزة التنفيذيه للمحافظة فى تحسين أداء و مستوى الخدمات المقدمه لهم .

و قال المحافظ أن توصيل الخدمات للمواطنين في مكان وجودهم بالشكل والأسلوب المناسب وبالسرعة والكفاءة المطلوبة تعتبر أولى خطوات المحافظة نحو التكامل مع حكومة إلكترونية مصرية مترابطة ومتصله حلقاتها تواكب النظم العالمية الحديثة مدعمة بأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات و ذلك لتحقيق مبدأ " أطلب و لاتنتقل " .

وأضاف ان موقع البوابة الالكترونية للمحافظة يقوم بتوفير نماذج عديدة للخدمات الالكترونية من خدمات متميزة للمواطنين ومؤسسات قطاع الأعمال تمنحهم طلبهم في فترة وجيزة بتطوير الإجراءات وحذف غير الضروري منها، إزالة المعوقات،تقديم الخدمات الحيوية لساعات أطول يوميا وخلال أيام العطلات وذلك ايضا بالتضامن مع موقع الحكومة المصرية وذلك لتحقيق مبدأ .

وأوضح ان المواطن يمكن الحصول على التصديق والموافقات اللازمة لإنجاز اعمالة دون مشقة او التردد على جهات تقديم الخدمة وتوفيراً للوقت والمال والجهد .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن انه تم تخصيص صفحة كاملة على الموقع الالكتروني لاستقبال شكاوى المواطنين يتم التعامل معها وحلها بمشاركة الجهات المختصة والرد عليها خلال 48 ساعة وصفحة أخرى للاراء والمقترحات المطروحة كل ذلك الى جانب انة تم تخصيص صفحة أخرى على الفيس بوك كدائرة للنقاش بين مواطنى المحافظة عن المشكلات التى تواجهم وسبل حلها .

وأضاف ان البرنامج يستهدف إضافة خدمات أخرى إلى موقع البوابة الالكترونية لمحافظة الجيزة فى وقت لاحق وذلك لزيادة التفاعلية والتيسير على المواطنين المترددين على الموقع .

يذكر أن عنوان الموقع الإلكترونى لمحافظة الجيزة هو " www.giza.gov.eg  "

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 ديسمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg