محافظ الجيزة لن نترك أى شىء للصدفة ضمانا لنجاح التجربة الديمقراطية
 

·       الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :تعليمات محددة لكل مسؤل ...وتنسيق كامل بين مختلف الجهات..ومراجعة اماكن فرز الاصوات .

تنسيق كامل بين الجهات المختلفة بالمحافظة بدء الانتخابات والتي من المقرر إجراؤها يومي الأربعاء والخميس القادمين ضمن المرحلة الثانية من الانتخابات .

بهذه الكلمات بدأ الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اللقاء الموسع الذي عقده أمس يوم الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر 2011  بديوان عام المحافظة وقال أن أجهزة المحافظة سوف تعمل على تلافى الملاحظات والاستفادة من الأخطاء التي وقعت بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية .

وقال أنه على الرغم من أن الجيزة من المحافظات مترامية الأطراف فإن التنسيق بين مختلف الجهات وتحديد المسئوليات هو مفتاح النجاح مشيراً إلى انه يتابع بنفسه استعدادات المحافظة للانتخابات مشيرا إلى انه تم تشكيل غرفه عمليات رئيسية بالديوان العام برئاسة السكرتير العام وتشكيل غرف عمليات فرعية بالأحياء والمراكز والمدن لمتابعة سير الانتخابات لحظة بلحظة ومواجهة أية  مشاكل .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن خلال اللقاء الذى حضره ممثلو القوات المسلحة ومدير أمن الجيزة والقيادات الأمنية ورئيس مجلس إدارة شركة جنوب القاهرة للكهرباء ونائبا المحافظ وسكرتيرى عموم المحافظة ومديرى المديريات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء والمستشار العسكرى للمحافظة .. أن مبدأ أجهزة المحافظة خلال أيام الانتخابات هو عدم ترك أى شئ للصدفة حتى تسير كل الأمور بطريقة طبيعية ووفقا لتحديد مسئولية كل طرف.

وأوضح انه نظرا لبعد مدينة الواحات البحرية بما يصعب معه انتقال الصناديق الانتخابية لاماكن الفرز فيجرى حاليا التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار عبد المعز إبراهيم لإضافة مكان فرز إضافي داخل الواحات البحرية .

وأكد أن دور المحافظة ينحصر فى توفير كافة التجهيزات اللازمة لتسهيل العملية الانتخابية من أماكن فرز ووسائل انتقال ومراكز ومقار ولجان فرعية ومعاونة الجهات القضائية والأمنية والقوات المسلحة .

وشدد المحافظ  على رؤساء الوحدات المحلية مراجعة الأعمدة الكهربائية حول المقار الانتخابية وتوفير مصادر بديلة ومولدات كهرباء بمواقع الفرز ونظافة الشوارع المحيطة باللجان وتوافر المرافق من مياه وصرف صحى ورفع حالة الطوارئ بجميع  الوحدات الصحية وقطاع الإسعاف وتواجد عربات الإسعاف بمواقع الفرز تحسباً لأي طارئ .

وأوضح  الدكتور على عبد الرحمن أن عدد الناخبين بالمحافظة يبلغ 4 ملايين و 250 ألف ناخب كما يبلغ عدد المراكز الانتخابية 572 مركز انتخابى و 2220 مقر انتخابي و 4341 لجنة فرعية .

وأكد المستشار العسكرى للمحافظة أنه تم وضع خطة لتأمين الانتخابات بالتنسيق مع الشرطة حيث تم تقسيم المحافظة إلى 4 قطاعات رئيسية و 22 قطاع فرعى وتم تدريب عناصر القوات المسلحة على مواجهة أى ظروف طارئة والخارجيين على القانون مؤكداً أن مهمتنا فقط هي تأمين الانتخابات .

وأضاف اللواء عابدين يوسف مدير امن الجيزة أن الجهات الأمنية قادرة على تأمين الانتخابات بدعم من القوات المسلحة من خلال تأمين اللجان الفرعية وأماكن الفرز وتأمين نقل الصناديق والطرق المؤدية للجان الفرز وان الهدف الرئيسي هو نجاح التجربة الديمقراطية التي تخوضها مصر حالياً .

وأضاف مدير عام فرع ثقافة الجيزة انه اعتباراً من الخميس وحتى الاثنين القادم سيقوم فرع ثقافة الجيزة  بعده ندوات تثقيفية للمواطنين بالعديد من المواقع التابعة لثقافة الجيزة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظ الجيزة

تاريخ النشر : 7 ديسمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg