الجيزة أستعدت لإنتخابات المرحلة الثانية
 

·       لجنة عليا برئاسة المحافظ وغرفة عمليات مركزية لتلقى أى شكاوى أو بلاغات وسرعة حلها .

·       4مليون و 250ألف مواطن يشاركون فى الإنتخابات .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الأجهزة المحلية بنطاق المحافظة تقف على الحياد مع كافة المرشحين سواء بنظام القوائم أو الفردى فى إنتخابات مجلس الشعب التى من المقرر ان تجرى بالمحافظة يومى الأربعاء والخميس المقبلين ضمن المرحلة الثانية للإنتخابات .

 اشار إلى أن دور اجهزة المحافظة  هو معاونة الأجهزة القضائية المشرفة على الإنتخابات بجانب الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أنه تم تجهيز كافة اللجان الفرعية بكافة التجهيزات الإدارية وتوفير سيارات وعربات لنقل المشاركين فى الإشراف على الإنتخابات وكذلك نقل صناديق الإقتراع من وإلى المقرات الإنتخابية ومراجعة أعمدة الإنارة حول المقار الإنتخابية ونظافة الشوارع المحيطة بالإضافة إلى توفير مولدات كهربائية بمواقع الفرز لمواجهة أى طوارىء .

وقال أن المحافظة أكملت إستعداداتها لإجراء الإنتخابات فى 572 مركز إنتخابى و 2223 مقر إنتخابى و4341 لجنة فرعية مشيراً إلى أن إجمالى الناخبين على مستوى المحافظة يصل إلى 4 مليون و250 ألف ناخب .

 جاء ذ لك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ بديوان عام المحافظة للاطمئنان على استعدات المحافظ للانتخابات وحضرة نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام واللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد للمحافظة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والجهات الأمنية .

وأكد المحافظ أنه تم تشكيل لجنة عليا برئاسته للإشراف الكامل على سير العملية الإنتخابية كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة كافة الإجراءات وإستقبال أى شكاوى أو بلاغات وسرعة حلها مشيراً إلى أنه تم التنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة لتأمين كافة اللجان وتوفير الحماية الكاملة للناخبين وعدم التدخل فى سير الإنتخابات وتوفير كافة سبل الراحة لأعضاء الهيئات القضائية المشرفة على الإنتخابات .

وأضاف أنه تم تقسيم المحافظة إلى دائرتين وفقاً لنظام القوائم الأولى مقرها قسم شرطة الجيزة والثانية مقرها قسم شرطة إمبابة أما النظام الفردى فتم تقسيم المحافظة إلى 5 دوائر إنتخابية الأولى مقرها قسم شرطة الجيزة والثانية قسم شرطة بولاق الدكرور والثالثة مقرها قسم شرطة إمبابة والرابعة مقرها قسم شرطة الأهرام والخامسة مقرها قسم شرطة أوسيم .

وأكد اللواء عابدين يوسف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة أنه تم التنسيق مع القوات المسلحة لتأمين جميع اللجان من الخارج وأن دورنا فقط ينحصر فى التأمين دون التدخل فى سير العملية الإنتخابية كما تم توفير كافة مستلزمات الإنتخابات من حبر فسفورى وصناديق شفافة وبطاقات إبداء الرأى والأدوات الكتابية وكبائن الإقتراع وتسليمها منذ الصباح الباكر بمقر اللجان الفرعية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 ديسمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg