مصدرمسئول بالجيزة أكشاك سور الزراعة لصالح اسر شهداء الثورة والباعة الجائلين
 

·        بدأت محافظه الجيزة إنشاء عدد من الأكشاك تستوعب مجموعه من شباب الخرجين .

وكشف مصدر مسئول بالمحافظة أن إقامة الأكشاك الجديدة تتم بالتعاون بين المحافظة وصندوق رعاية اسر الشهداء والجمعيات المدنية الراعية لأسر الشهداء لافتاً النظر إلى أن البداية ستكون بإقامة عدد من هذه  الأكشاك .

أضاف انه سيتم توزيع هذه الأكشاك على عدد من اسر شهداء ثورة 25 يناير إلى جانب استيعاب مجموعه من الباعة الجائلين بميدان الجيزة .

أكد انه روعي فى إنشاء الأكشاك الجديدة أن تتم إقامتها بشكل حضاري يحافظ على المنطقة ولا يتسبب على الإطلاق فى إحداث أي تشوهات بالسور أو الأبنية الخاصة بكلية الزراعة والمناطق المحيطة بها .

 أشار المصدر ذاته إلى أن المحافظة بإقدامها على  هذه الخطوة تستهدف أيضا حماية السور من التعديات التي يمكن أن يتعرض لها من بعض البلطجيه .

 وأكد المصدر استعداد المحافظة  بل ورحب بعقد اجتماع مع ممثلي كلية الزراعة وقد تم التنسيق مع الأستاذ الدكتور عز أبو ستيت عميد كلية الزراعة لشرح المشروع ومناقشة تأثيره على المناطق المجاورة والاستماع إلى المقترحات التي يمكن أن تحسن الجدوى الاقتصادية لهذه الأكشاك بما يحافظ على الشكل العام فى منطقة كلية الزراعة ودراسة إمكانية تكراره فى عدد آخر من المناطق التابعة للمحافظة فى حال نجاح هذه التجربة.  

أشار إلى أن إنشاء سلسله من هذه الأكشاك يتيح المزيد من فرص العمل أمام الشباب إلى جانب المساهمة فى تجميع الباعة الجائلين من ميادين وشوارع المحافظة وهو ما يعيد لهذه الميادين صورتها الحضارية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 ديسمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg