تسكين الأسر المتضررة من الهبوط الأرضى المفاجىء لــــ 5 عقارات بإمبابة
 

·       الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يلتقى مع أسر الأهالى ويؤكد سلامة العقارات المجاورة ويعلن خط جديد لمياه الشرب بالمنطقة .  

تعهد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بتوفير سكن ومأوى لكل الأسر المتضررة من الهبوط الأرضى الذى حدث يوم السبت الموافق 10 ديسمبر 2011 بشارع الإمام الغزالى بمنطقة إمبابة وذلك لحين الإنتهاء من إجراءات المعاينة النهائية وما يستلزم ذلك من إصلاحات أو ترميمات تقوم بها شركة المقاولين العرب بالتعاون مع كلية الهندسة بجامعة القاهرة لعدد 5 منازل تم إخلائها لخطورتها على حياة السكان المقيمين بها.

جاء ذلك خلال اللقاء العاجل الذى عقده المحافظ يوم الاحد الموافق 11 ديسمبر 2011 بديوان عام المحافظة مع الأسر المتضررة من الهبوط الأرضى وعددها 33 أسرة بحضور نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى .

وقال المحافظ موجهاً حديثه للأهالى أنه لن يتخلى عنهم أبداً وأن هذا يعد إلتزام من المحافظة تجاه هذه الأسر مشيراً إلى أن المعاينات الأولية التى أجريت على مدار اليومين الماضيين أثبتت أن بقية المنازل الموجودة بالمنطقة آمنة تماماً ولا خطورة على السكان المقيمين بها .

وأشار أن المنازل التى تم إخلائها تتضمن 14 ، 19 ، 21  23 ، بشارع الإمام الغزالى و2 بحارة مبروك عبد اللطيف .

وقال المحافظ أن المحافظة وضعت إقتراحين أمام الأهالى هما الإقامة فى مبانى تابعة للمحافظة أو تأجير شقق سكنية للأهالى وإلتزام المحافظة بسداد هذا الإيجار الشهرى وذلك لحين الإنتهاء من الإجراءات والمعاينات اللازمة للمنازل المتضررة والوصول لحل نهائى بشأنها .  

وأن بعض الأسر إختارت الإقامة فى المبانى التابعة للمحافظة فيما إختارت بعض الأسر  البديل الثانى .

وقد بدأت المحافظة بالفعل فى إجراءات تسكين هذه الأسر حيث تم توفير 20 شقة سكنية بنفس المنطقة عن طريق اللجان الشعبية وذلك بنظام الإيجار المؤقت وإلتزام المحافظة بسداد كافة الإلتزامات الناتجة كما بدأت شركة المقاولين العرب فى إجراءات تأمين العقارات وإصلاحها وذلك على نفقة المحافظة وعمل الصلبات والتحفظات اللازمة بالإضافة إلى قيام كلية الهندسة بإجراءات الرصد المساحى والمراقبة اليومية وإجراء دراسة عاجلة عن طبيعة التربة .

كما بدأت أيضاً شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى إنشاء وتركيب خط مياه جديد بالشارع بدلاً من الخط القديم .

كانت المحافظة قد تعاملت مع الحدث بشكل سريع حيث تم فور ورود البلاغ بالهبوط الأرضى تكليف كلية الهندسة بإجراء معاينة مبدئية والتى بناءاً عليها تم إخلاء 5 عقارات بشارع الإمام الغزالى لخطورتها على المقيمين بها وذلك بصفة مؤقتة لحين الوصول لحل نهائى بشأن هذه العقارات سواء الترميم أو الإزالة إذا كانت تحتاج إلى ذلك وإلتزام المحافظة بتوفير سكن لأى عقار سيتم إزالته .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 12 ديسمبر 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg