16 شركة مصرية تفوز بنظافة الجيزة
 

·       الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يصرح بأن لجنة محايدة تضم ممثلين عن المواطنين لتقييم أداء الشركات و توقيع العقود خلال أيام .

فازت 16 شركة مصرية بالمناقصة المحلية التى طرحتها محافظة الجيزة بشأن جمع ونقل القمامة فى عدد من المناطق الواقعة فى زمام المحافظة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن الشركات الفائزة تقوم بأعمال جمع القمامة يومياً ونقلها من كافة مصادرها ورفع المخلفات المنزلية ومخلفات الهدم والبناء الملقاه بشوارع الأحياء الأربعة التى  تضمنتها المناقصة .

أكد أن هناك عدداً من الجهات المحايدة ستقوم بتقييم عمل تلك الشركات وسيتم فسخ التعاقد مع الشركات المخالفة .

وقال المحافظ أن الشركات الفائزة تقدمت بأقل العروض المالية لافتاً النظر إلى أن 35 شركة مصرية قامت بشراء كراسة الشروط فيما تقدم 29 شركة بعروضها الفنية والمالية تم تأهيل 28 شركة منها فنياً تم إختيار 16 شركة منها تقدمت بأقل الأسعار .

أضاف أنه سيتم توقيع العقود مع الشركات الفائزة خلال الأيام القليلة المقبلة على أن تبدأ الشركات أعمالها إعتباراً من الأسبوع المقبل على أن تكون جميع الشركات فى الخدمة أول يناير المقبل مشيراً إلى أنه سيتم خلال الأسبوع الحالى إصدار خطابات الإسناد لهذه الشركات .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ بحضور اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء فكرى رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل مع ممثلى الشركات الفائزة بالمناقصة لـ "9" شركات منها فيما تصدر الخطابات الخاصة بباقى الشركات خلال الأسبوع المقبل وقـال أن الشركـات الجديدة ستقـوم بزيـارات ميدانيـة لمواقـع العمـل  .

أضاف أن نطاق عمل الشركات الجديدة تضم كل الوحدات السكنية والمحلات التجارية والمدارس والمنشآت الحكومية عدا رفع المخلفات الطبية وذلك بنطاق بولاق الدكرور والهرم والعمرانية وجنوب الجيزة .

وقال المحافظ موجها كلامه لممثلى شركات النظافة  أن علاقات العمل مع الشركات الحالية ستتوقف فور التعاقد مع الشركات الجديدة وأن التكلفة المالية للشركات الجديدة جاهزة من الموارد الخاصة بالمحافظة. 

وقال المحافظ أنه سيتم إجراء تقييم مستمر لأداء الشركات عن طريق جهة محايدة لتحديد مدى أحقيتها للمقابل المادى التى ستحصل عليه مشيراً على أن هذه اللجنة تضم ممثلين عن أحياء المحافظة وجهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة وأجهزة الرصد والمتابعة بهيئة النظافة بالإضافة إلى المواطنين من خلال إستمارة الإستبيان المعدة لذلك ولا شك أن تعدد الجهات سيؤدى إلى التقييم الدقيق لمستوى النظافة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 ديسمبر 2011
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg