الجيزة ملتزمة بتوفير سكن دائم للعقار المنهار بإمبابة جراء الهبوط الأرضى
 

·       عقارات إمبابة خالية من السكان ولا توجد أى أضرار بشرية .

·       أكدت محافظة الجيزة إلتزامها بتوفير سكن دائم لأهالى أى عقار يتم إزالته بمنطقة الهبوط الأرضى الذى حدث الأسبوع الماضى بشارع الإمام الغزالى بمنطقة إمبابة بحى شمال الجيزة .

وقد إنهار ليلة أمس الموافق 20 ديسمبر 2011 العقار رقم 17 بنفس الشارع وحدث ميل بالعقار رقم 19 وهما ضمن العقارات التى أخلتهم المحافظة الأسبوع الماضى عقب حدوث الهبوط الأرضى حرصاً على أرواح المواطنين المقيمين بهم وقامت المحافظة بتوفير عقود إيجار لجميع السكان المقيمين لعدد 6 عقارات بعدد 33 أسرة كما تم تسكين البعض بالمبانى الإدارية التابعة للمحافظة بناءاً على طلبهم  .

وكلف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة صباح اليوم الأربعاء الموافق 21 ديسمبر 2011 شركة المقاولون العرب بإزالة العقار " 19" ورفع أنقاض العقار " 17" .

وأكد المحافظ أن العقارات مخلاه من السكان ولا يوجد بهما أى مواطنين ولم تحدث أى حوادث جراء إنهيار العقار " 17" كما يردد البعض لافتاً إلى أن المحافظة تحسباً منها لوقوع أى حوادث طارئة قامت الأسبوع الماضى بإخلاء العقارات المتأثرة بالهبوط الأرضى من السكان حفاظاً على أرواحهم وقامت بتسكينهم فى شقق بنظام الإيجار مع إلتزام المحافظة بسداد قيمة الإيجار الشهرى حتى يتم إصلاح أو إزالة أى عقار حسب التقارير التى سوف تصدر من كلية الهندسة بجامعة القاهرة بالتنسيق مع شركة المقاولون العرب .

وأضاف المحافظ أنه يجرى حالياً دراسة طبيعة التربة بكامل المنطقة للعقارات المخلاه وسيتم تقديم تقرير فنى عن إمكانية الإصلاح من عدمه بالعقارات المخلاه أو المجاورة لها وذلك بمعرفة أساتذة متخصصين من كلية الهندسة وبموجب هذا التقرير ستقوم شركة المقاولون العرب بتنفيذ التوصيات التى ينتهى إليها التقرير .

وأشار المحافظ إلى إستمرار رصد حركة جميع العقارات بالمنطقة بعدد 25 عقار لمراقبة حالتها وذلك بصفة يومية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 21 ديسمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg