محافظ الجيزة يستقبل العالم الكبير الدكتور أحمد زويل
 

·       الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يعرض إمكانيات المحافظة فى خدمة المدينة العلمية .

·       الدكتور أحمد زويل : مهمتنا إعداد مؤسسة علمية للأجيال القادمة .

إستقبل الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يوم الخميس الموافق 22 ديسمبر 2011  العالم المصرى العالمى الدكتور أحمد زويل وذلك بديوان عام المحافظة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن لقائه والعالم المصرى جاء فى إطار التنسيق الذى يقوم به العالم المصرى لإقامة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بمدينة 6 أكتوبر الواقعة فى زمام محافظة الجيزة .

من جانبه أكد الدكتور زويل على سعادته بوجود هذه المدينة المزمع إقامتها داخل محافظة الجيزة ذات الشهرة العالمية بوجود الأماكن الأثرية والسياحية بها لافتاً النظر إلى أهمية ربط المدينة بالمعالم السياحية الموجودة بالجيزة حتى يتم ربط الماضى بالحاضر والمستقبل .

وقال الدكتور أحمد زويل أن الجيزة تحتضن معالم الحضارة القديمة متمثلة فى أهرامات الجيزة ومعالم الحضارة الحديثة متمثلة فى المتحف المصرى الكبير ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا .

وأضاف أنه يهتم إهتمام خاص بتحقيق نهضة علمية داخل مصر وإنشاء مؤسسة علمية تستفيد منها الأجيال القادمة .

من ناحية أخرى أضاف الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة تتشرف بوجود هذا الصرح العلمى الكبير داخل حدود محافظة الجيزة والإستفادة من القيمة العلمية والفكر العالمى للدكتور زويل مشيراً إلى أن المحافظة من خلال أجهزتها المختلفة تضع كل إمكانياتها لتقديم أى خدمة تحتاجها المدينة العلمية مؤكداً على أنه سيتم ربط المدينة بالمتحف الحضارى الذى يقام حالياً بأول طريق مصر إسكندرية الصحراوى .

وقال المحافظ أن مدينة زويل العلمية تعد معلماً حضارياً جديداً يضاف للمعالم الحضارية الموجودة داخل المحافظة وعنصر جذب لجميع أطياف المجتمع العالمى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر :  22ديسمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg