مزايدة محلية لتنفيذ مشروع دهشور السياحى
 

·        الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : معاينة مسار المشروع خلال أيام ... ونقله حضاريه لمواطنى المنطقه .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم طرح مزايدة محلية علنية لتنفيذ المرسى النهرى بمنطقة دهشور ضمن المشروع السياحى وذلك فور الانتهاء من الدراسة الشاملة له .

و قال انه سيتم خلال أيام إجراء معاينة على الواقع لمسار المدخل السياحى لمنطقة دهشور لتحديد حالة الطرق المؤدية إليه للوقوف على الوضع النهائى قبل بدء تنفيذ المشروع .

وأضاف انة سيتم أيضا عمل دراسة شاملة بشان تنفيذ مرسى نهرى بقرية مزغونة بالمنطقة وطرح المشروع أمام المستثمرين عن طريق مزايدة علنية لتنفيذه والاستثمار به مما سوف يزيد من موارد المحافظة المالية .

وأشار إلى أن المشروع يستهدف جعل منطقة دهشور والقرى المجاورة لها واجهة سياحية ناجحة تنبض بالحياة على المدى الطويل وتفيد الوطن ككل وتدر دخلاً سياحياً كبيراً يعود بالنفع على المجتمع .

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الدكتور على عبد الرحمن مع مسئولى تنشيط السياحة والتنمية السياحية اللواء محمد الشيخ سكرتير عام المحافظة واللواء احمد عبد الحليم رئيس مركز ومدينة البدرشين والأستاذة دلال نجيب مدير عام السياحة بمحافظة الجيزة .

وأضاف أن المشروع يتضمن دعم الأنشطة السياحية الريفية المستدامة من خلال تنمية المهارات وتشجيع مبادرات الشراكة فى إنشاء مشروعات سياحية صغيرة الى متوسطة وتطوير أداء المرشدين السياحيين وحصر الموارد السياحية فى المنطقة ليتم الترويج لها عبر المواقع الالكترونية .

من جانبه أوضح اللواء طارق سعد الدين رئيس هيئة التنمية السياحية بأن المخطط الاستراتيجي للمشروع يستهدف تنمية السياحة المستدامة للمنطقة مشيراً إلى أنه يشمل مطاعم وكافيتريات خارجية مظلله وبازرات ومحال سياحية ومكتب حجز رحلات ومكاتب استعلامات ومنطقة انتظار مظلله ومناطق تأجير دراجات وأنة تم  اعتماد 50 مليون جنية للتنفيذ من وزارة السياحة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 27 ديسمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg