الجيزة تبدأ العام الجديد بلقاء أعضاء برلمان الثورة
 

·       توفير السلع الأساسية للمواطنين والنظافة وإزالة التعديات على قائمة الأولويات التى يستعرضها المحافظ مع الأعضاء الجدد لمجلس الشعب .

يلتقى الأحد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة ومع بداية العام الميلادى الجديد بأعضاء مجلس الشعب الجدد بالمحافظة الفائزين طبقاً للنظام الفردى فى الإنتخابات البرلمانية الحالية ويحضر اللقاء كافة القيادات التنفيذية بالمحافظة ويستعرض المحافظ معهم عدداً من المشكلات والقضايا التى تهم المواطنين ويستمع إلى رؤيتهم حول الحلول المقترحة لمواجهة هذه المشكلات سواء الطارئة أو المشكلات المعتادة .

ومن المقرر أن تأتى قضية النظافة العامة على قائمة الموضوعات التى سيناقشها المحافظ مع أعضاء برلمان الثورة حيث يعرض المحافظ عليهم الحملة التى قررت المحافظة تنفيذها تحت شعار (( الجيزة محافظة نظيفة )) والتى تبدأ اليوم  ولمدة شهر .

ويؤكد المحافظ خلال اللقاء أهمية مشاركة الأعضاء الجدد فى هذه الحملة ودعمهم لها حتى لا تصبح مجرد كلام أو شعار فقط .

كما يستعرض المحافظ أيضاً مع أعضاء مجلس الشعب رؤيتهم حول الحد من البطالة وإيجاد فرص عمل جديدة لشباب المحافظة .

إلى جانب ذلك يتضمن اللقاء إستعراض الحلول الفاعلة لمشكلة توزيع أنابيب البوتاجاز والتى تطفو على السطح من وقت لآخر .

كما يناقش المحافظ مع الأعضاء الجدد توفير الإحتياجات للمواطنين من السلع الأساسية المدعومة منها الخبز والغاز والسلع التموينية ورفع كفاءة شبكة الطرق وتطوير مشروع النقل الجماعى وتوفير الإسكان لمحدودى الدخل وتنفيذ برامج للتنمية البشرية .

وأكد المحافظ على فتح محاور للتنسيق بين أعضاء مجلس الشعب الجدد وأجهزة المحافظة للمعاونة فى تحقيق رغبات المواطنين بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة للمحافظة كما يتضمن التنسيق حشد الإمكانيات والطاقات المجتمعية لتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية .

كما أكد المحافظ أنه سيتم الاستعانة بأعضاء مجلس الشعب الجدد فى مساندة المحافظة أمام جهات التمويل والتنفيذ ومعاونتها فى تنفيذ الأحكام والقوانين ذات الصلة بالمنفعة العامة منها نزع الملكية وإزالة التعديات على أملاك الدولة والطرق والميادين والشوارع .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 31 ديسمبر 2011

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg