محافظ الجيزة خلال لقائة الاول بأعضاء برلمان الثورة
 

·        الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : مرحباً بشركاء المسئولية .

·        الدكتور على عبد الرحمن يؤكد التنسيق الكامل مع نواب الشعب ويحدد 6 محاور للإرتقاء بجودة مستوى حياة مواطنى المحافظة .

نتعاون فى مواجهة الفقر وإدارة الأزمات وتنفيذ أحكام المنفعة العامة وتوفير مسكن ملائم وتعليم هادف وخدمات صحية متميزة .

" أهلاً بكم نواباً ومواطنين " الجيزة تنتظر جهود نوابها فى مجلس الشعب لخدمة المواطنين .. بهذه الكلمات بدأ الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة حديثه الأول بأعضاء مجلس " برلمان الثورة " الفائزون بالمقاعد الفردية عن المحافظة .

وقال قبل أن نبدأ الحوار هناك حقيقة لا يختلف عليها إثنان هى " أنكم شركاء فى المسئولية فمرحباً بكم " .

وأكد حرص المحافظة على التنسيق الكامل مع أعضاء مجلس الشعب الجدد وأن هناك آليات وثوابت راسخة ستحكم العلاقة بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة الجيزة ونواب الشعب بالمحافظة تحقق فى النهاية خدمات للمواطنين والإرتقاء بمستوى معيشتهم وإحتياج المحافظة لرفع جودة مستوى حياة مواطنيها .

ورصد المحافظ 4 محاور أساسية لهذا التنسيق تشمل المعاونة والمساعدة فى تحقيق رغبات المواطنين بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة لدى المحافظة وأجهزتها مشيراً فى هذا الصدد إلى المشاركة فى الإجتماعات التى تعقدها المحافظة مع الأسر المتضررة من الهبوط الأرضى الذى تعرض له أحد شوارع إمبابة والذى تتحمله المحافظة على عاتقها .

وطالب المحافظ الأعضاء الجدد فى هذا الشأن بالمعاونة فى الحصول على بيانات ومعلومات دقيقة عن الأسر المتضررة والتوفيق بين رغبات هذه الأسر والإمكانيات المتاحة لدى المحافظة .

وأشار إلى أن المحور الثانى من التنسيق يتمثل فى حشد الإمكانيات والطاقات المجتمعية للمعاونة فى تنفيذ مشروعات خدمية وتنموية على أساس قيام المحافظة بتدبير 50% من تكلفة المشروع على أن يقوم المجتمع المدنى بتمويل الجزء الآخر بحد أقصى 2 مليون جنيه لكل طرف .

وأوضح المحافظ أن المحور الثالث يستهدف مساندة المحافظة فى تنفيذ الأحكام والقوانين ذات الصلة بالمنفعة العامة ومنها نزع الملكية ، إزالة التعدى على أملاك الدولة ومرافقها ، التعدى على الطرق والميادين والشوارع وغيرها .

أما المحور الرابع فيتضمن معاونة المحافظة فى تحقيق مبدأ أن الخدمة المثلى هى الخدمة التى تنفع أكبر عدد من المواطنين .

وطالب الدكتور على عبد الرحمن أعضاء برلمان الثورة الجدد بالمشاركة الفعالة فى إدارة الأزمات التى يتعرض لها الأهالى .

لافتاً النظر إلى أهمية المساندة أمام جهات التمويل والتنفيذ الحكومية ومنها وزارة المالية والتخطيط والتعاون الدولى والإسكان والنقل والتعليم والصحة وغيرها .

المصدر : إدارة العلافات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 1 يناير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg