الجيزة تخصص 36.5 مليون جنية لتطوير منطقة عشش شارع السودان
 

·       الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : نقلة حضارية لـ859 مواطن ..وبرامج لرفع المستوى الاقتصادى وتشغيل شباب المنطقة .

·       المشروع يستهدف إقامة 264 وحدة سكنية و 48 محل تجارى .

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم البدء خلال أيام فى تنفيذ مشروع تطوير منطقة عشش شارع السودان وهو المشروع الذى وافق عليه الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء باعتبارها من المناطق غير الآمنة والتى تشكل خطورة على حياة المواطنين القاطنين بها .

وأشار  الى أن تكلفة المشروع تصل إلى 36.5 مليون جنيه منها 7.5 مليون جنيه للمرحلة الأولى والتى  تشمل إنشاءات ومرافق وهدم وإزالة بينما تصل تكلفة المرحلة الثانية إلى 14 مليونا والثالثة 15 مليونا .

وقال المحافظ عقب تلقيه تقريراً من الدكتور على الفرماوى المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات أن إجمالى العمارات التى سيتم إنشائها بالمنطقة يصل الى 15 عمارة سكنية بإرتفاع  أرضى + خمسة أدوار متكررة وتتراوح مساحة الوحدة السكنية ما بين 64.5م مربع  و71م مربع .

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أن إجمالى الوحدات السكنية التى  تصل الى 264 وحدة سكنية و48 وحدة تجارية وتقوم إستراتيجية التطوير على مراعاة الأبعاد البيئية والإجتماعية والإقتصادية لرفع المستوى المعيشى للسكان من خلال توفير مسكن آمن وتوطين السكان فى نفس المنطقة حتى لا يتم نقلهم إلى أماكن بعيدة عن مقومات حياتهم اليومية وفرص العمل مؤكداً أن المشروع يمثل نقلة حضارية لسكان المنطقة .

وأضاف أن المشروع يسهم فى إزالة مظاهر الخطورة من المنطقة وإعادة إستغلالها فى إطار المخطط العام كما سيتم تنفيذ مجموعة برامج للتنمية الإجتماعية والإقتصادية لرفع مستواهم المعيشى والإجتماعى وتشمل تشغيل الشباب والرعاية الصحية للمرأة ومحو أمية عائلى الأسرة وإصدار الرقم القومى للسكان وأن المشروع يمكن المحافظة من إستعادة تكلفة أعمال التطوير وتوجيه القيمة المضافة نحو تطوير مناطق غير آمنة أخرى .

وقال المحافظ أن المنطقة تقع على شريط السكة الحديد من ناحية شارع السودان وتبلغ مساحتها 2.74 فدان ويبلغ عدد الوحدات غير الآمنة بها 227 وحدة من إجمالى 252 وحدة سكنية ويقطن بها 859 مواطن يمثلون 212 أسرة وهى منطقة من أراضى أملاك الدولة مشيراً إلى أن النقل يشمل جميع الوحدات بما فيها الآمنة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 يناير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg