الجيزة تكثف التواجد الأمنى بمناطق المحاجر
 

·        الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : ملاحقة السيارات المخالفة لإعادة الإنضباط بمنافذ تحصيل الكارتة .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم تكثيف التواجد الأمنى لتأمين منافذ تحصيل كارتة الخدمة بمشروع المحاجر بالمحافظة وقال أنه تم التنسيق مع الجهات الأمنية على خطة لتأمين المنافذ المحجرية لإعادة الإنضباط فى تحصيل الكارتة وتضم تأمين 5 منافذ منها منفذ الصليبة بالبدرشين ومنفذ جرزا بالعياط ومنفذ علاء شاهين بالصف ومنفذ أبو رواش بكرداسة ومنفذ شبرامنت وسيتم تشكيل لجان أمنية على شكل كمائن أسبوعياً على هذه المنافذ .

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة الجهاز التنفيذى لمشروع إستغلال المحاجر بحضور اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ واللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد واللواء فهمى الهلباوى مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة واللواء على شورى رئيس الجهاز ورؤساء المراكز المعنية .

وأكد المحافظ أن ذلك يأتى فى إطار ملاحقة السيارات المخالفة التى لا تحمل لوحات معدنية أو طمس اللوحات وعدم إلتزام وقوف السيارات لدفع قيمة الكارتة المقررة والحد من تكرار تعرض المنافذ للسرقات .

وأوضح المحافظ أن هناك كثيراً من الخسائر والأضرار التى لحقت بالمشروع جراء عدم التواجد الأمنى بشكل كاف الأمر الذى يؤثر على إيرادات المحاجر موضحاً أن هذه الإيرادات يتم إستخدامها فى تحسين الطرق والمساهمة فى تمويل أى مشروع تنفذه المحافظة وقال أن بعض القرى الموجود بها المحاجر تتعرض لقيام البلطجية بقطع الطرق بغرض فرض إتاوة على أصحاب المحاجر وخاصة بمنشأة كاسب ودهشور .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن المحافظة تمتلك ثروة عظيمة ولابد أن يكون لها مردود على المحافظة ووافق على عمل دراسة للمواقع الجديدة التى تم إكتشافها للإستخدام المحجرى بالواحات البحرية وكيفية الحفاظ عليها بإعتبارها ثروة قومية تدر إستثمارات جديدة تمتد للأجيال القادمة.

وطلب المحافظ من رئيس الجهاز عمل حصر لإيرادات المحاجر لكل مركز على حده إعتباراً من أول يوليو حتى   31 ديسمبر 2011 وإعادة تقييم تلك المراكز للوقوف على أداء عمل كل مركز وأشِار إلى إرتفاع مستوى الأداء بمراكز العياط ومنشأة القناطر ومحاجر أكتوبر .

وأشار اللواء على شورى رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع إستغلال المحاجر أن إيرادات المحاجر خلال العام الماضى بلغت 44 مليون جنيه .

وأضاف أن المحافظ وافق خلال الإجتماع على تعديل عقود 214 موظف عقودهم على مشروع المحاجر ويعملون بإدارات أخرى وتحويل عقودهم للصناديق التى يعملون بها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 يناير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg