فى حوار مباشر داخل العشش أستغرق 45 دقيقة مع محافظ الجيزة
 

·         أهالى السودان لمحافظ الجيزة الدولة نسيتنا من زمان والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يرد أنتم " حتة منى" وأنا مسئول عنكم وفات الكثير .

الدولة لن تنساكم .. وفات الكثير وباقى القليل كل واحد سيأخذ حقه الشفافية ومراقبة الضمير ستكون سلاح المحافظة لتحقيق العدالة بين الجميع.

بهذه الكلمات بدأ الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة حواره المفتوح مع أهالى عشش شارع السودان والتى تقرر تطويرها وإقامة عمارات جديدة لسكانها.

وكان المحافظ قد قام بجولة مفاجئة لأهالى عشش السودان رافضا تحذيرات بعض مسئولى المحافظة من الذهاب اليهم قائلا : "دول حتة منى " وأنا مسئول عنهم أمام الله سبحانه وتعالى وتمسك المحافظ بأن يقوم بمفرده بزيارة الأهالى دون أن يرافقه أياً من مسئولى المحافظـة.

رصد الأهالى أمام المحافظ فى نحو 45 دقيقة هى فترة الزيارة همومهم وتحملهم الكثير من المأسى والهموم على مدى سنوات طويلة كانو من المنسيين خلالها .. وهو صحيح اللى سمعناه فى "الجرائد والتليفزيونات"

وطمأنهم المحافظ عندما قال تمهيدا لطرح المشروع فى مناقصة مفتوحة امام شركات المقاولات رافضا طرح التنفيذ بالأمر المباشر لأحدى الشركات تأكيد حسب قوله للأهالى على الشفافية .

وكانت المحافظة قد أعلنت عن أن تكلفة المشروع تصل إلى 36.5 مليون جنيه لإقامة 15 عمارة سكنية تضم 264 وحدة سكنية و48 وحدة تجارية.

يذكر أن منطقة عشش شارع السودان تقع على شريط السكة الحديد من ناحية شارع السودان وتبلغ مساحتها 2.74 فدان ويبلغ عدد الوحدات غير الامنة بها 227 وحدة من إجمالى 252 وحدة سكنية ويقطن بها859 مواطن يمثلون 212 أسرة وهى منطقة من أراضى املاك الدولة مشيراً إلى أن النقل يشمل جميع الوحدات بما فيها الآمنه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 9 يناير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg