محافظ الجيزة يتفقد اعمال النظافة بشوارع بولاق والعمرانية وفيصل والعشرين والمشابك
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة للأهالى : لاتدفعو مليما واحداً لعمال النظافة وجمع القمامة يتم من الشقق .

·         محافظ الجيزة يحذر البوابين من منع العمال للصعود لجمع الزبالة من الوحدات السكنية للمواطنين .

قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بزيارة لعدد من الشوارع والمناطق الواقعة فى زمام المحافظة تفقد خلالها أعمال شركات النظافة الجديدة فى المناطق التابعة لأحياء بولاق الدكرور والعمرانية والتقى خلال الجولة بعدد من الاهالى أجرى معهم  حواراً مفتوحا استمع لتساؤلاتهم ومطالبهم ورؤيتهم فى مستوى النظافة.

وكشف الحوار المفتوح والذى أستغرق نحو ساعتين وتحديداً شوارع العشرين والملكة وترعة عبد العال والمشابك ... تأكيدات المحافظ على عدد من الحقائق والأليات للمنظومة الجديدة لاعمال النظافة حيث أكد على عدم دفع أى مبالغ مالية لعمال النظافة والإكتفاء بالرسوم القانونية التى يتم تحصيلها على فاتورة الكهرباء مشيراً فى هذا الصدد إلى أن المحافظة تتولى دفع تكلفة جمع القمامة لشركات النظافة .

طالب الدكتور على عبد الرحمن إتحادات الملاك والشاغلين مساعدة عمال النظافة التابعين للشركات فى أداء أعمالهم والتأكيد على البوابين بعدم إعاقة أعمال عمال النظافة حيث لاحظ المحافظ قيام بعض من حراس العمارات بعرقلة أعمال النظافة لعدم السماح للعمال بالصعود الى الشقق وجمع القمامة. وبينما يواصل الدكتور على عبد الرحمن حواره مع الأهالي لفت نظره قيام أحدى السيدات تعمل بوابة لإحدى العمارات ترمى القمامة فى أحد الصناديق فقال لها " هناك عمال نظافة " مسئولون عن تجميع القمامة من الوحدات السكنية .. فقالت له يابيه أنا بأخذ فلوس من السكان على هذا العمل " لأن الزبال " يقوم بتحصيل رسوم شهرية للشقة الواحدة فشدد عليها على عدم قيامها بجمع القمامة وحذرها من ذلك وقال: أنه سيتم إتخاذ إجراءات قانونية حيال أى فرد يلقى القمامة فى الشوارع.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 يناير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg