إفتتاح أول وحدة مرور لإصدار تراخيص التوك توك فى الوراق بالجيزة
 

·         أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن أمن المواطن يأتى على قائمة أولويات المحافظة والأجهزة التنفيذية التابعة لها .

أشار محافظ الجيزة إلى أن التنسيق مع مديرية أمن الجيزة يتم حالياً على أعلى مستوى من أجل المواطن ولفت النظر إلى أنه بعودة الأمن يعود الإستقرار ويرجع الإستثمار إلى معدلاته بما يسهم  فى النهاية إلى تعافى الإقتصاد القومى وهو ما يضمن توفير فرص عمل جديدة للشباب ويرفع من المستوى الإجتماعى للمواطن .

جاء ذلك خلال إفتتاح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يرافقه اللواء طارق عبد الحفيظ نائبا عن اللواء عابدين يوسف مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة واللواء احمد حواله مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة واللواء أسامة شمعة واللواء محمود عشماوى نائبا المحافظ وحدتى تراخيص مرور جزيرة محمد بالوراق وأوسيم .

وقال المحافظ ان وحدة مرور أوسيم تعد الوحدة الأولى التى تقوم بإصدار تراخيص التوك توك بهدف تقديم خدمة مرورية متميزة للمواطن وتخدم الوحدتين 2.5 مليون مواطن وتم إنشاء الوحدات الجديدة على أحدث الأساليب التكنولوجية فى تقديم  الخدمة المرورية وإستخراج تراخيص المركبات بكافة أنواعها .

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أن وحدة مرور جزيرة محمد بالوراق تم إنشائها مكان مبنى الوحدة المحلية لجزيرة محمد وطناش على مساحة ألف متر بعد أن تم فصل وحدة جزيرة محمد وطناش من الوراق ونقل تبعيتها إلى مركز ومدينة أوسيم .

وأضاف رئيس حى الوراق اللواء عزت الخرسا أن الحى قام برصف مدخل طريق كفر الحما خارج مبنى الوحدة وكذلك مساحة الأرض الكائنة أمام مبنى الوحدة من الداخل بتكلفة 263 ألف جنيه .

كما قام حى الوراق بإنشاء 10 باكيات { أكشاك } بجوار سور الوحدة لتعمل للخدمة المرورية للمواطنين المترددين .

وقال اللواء طارق عبد الحفيظ أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بالتنسيق مع أجهزة المحافظة بتخصيص مساحة 1800 م2 لإنشاء وحدة جديدة لأوسيم فى مكان يبعد عن الكتلة السكنية لتلافى السلبيات التى كانت موجودة من قبل .

والوحدة الجديدة مقامة على مساحة 600 م2 والباقى 1200م 2 أرض فضاء للفحص الفنى والوحدة مكونة من دوريين بخلاف الدور الأرضى للإجراءات الترخيصية والفحص الفنى ورخص القيادة والدور الثانى مخصص لنيابة المرور والمبنى مصمم هندسيا بثلاث مداخل لعدم حدوث تكدث .

وأشار أنه تم نقل كافة الأرشيفات القديمة البالغ أعداد التراخيص بها 18 ألف  سيارة و33 ألف موتوسيكل و1340 مركبة توك توك و25 ألف رخصة قيادة خاصة وتم توفير أحدث أجهزة الحاسب الآلى وإنشاء شبكة معلومات ترخيصية جديدة بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور المركزى وهى تختص بإصدار وتجديد تراخيص القيادة الخاصة والمركبات وتخدم حوالى مليون و150 ألف مواطن داخل  دائرة اختصاصها.

وأضاف اللواء احمد حواله أن الوحدة الجديدة تعد بديلا لوحدة مرور أوسيم  القديمة والتى كانت مقامة على مساحة 150 م2 داخل الكتلة السكنية مما كان يتسبب فى تكدس الحركة المرورية بوسط مدينة أوسيم نظرا لكثرة المترددين من أصحاب وقائدى السيارات لإنهاء مصالحهم بشأن ترخيص السيارات و استخراج رخص للقيادة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام -  محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 14 يناير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg