المحافظ يقرر صرف 150ألف جنيه لحل مشكلة الصرف بجزيرة محمد ويتعهد بحل نهائى لأزمة البوتاجاز وطوابير الخبز
 

·         الأهالى قدموا الشكر واطلقوا الزغاريد و الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة لاشكر على واجب فأنتم مسؤليتى أمام الله .

فى لقاءات مفتوحة غابت كثيرا عن ارض الواقع  بين الاهالى والمسؤلين  استجاب الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة لمطلب اهالى الوراق بعقد مؤتمر جماهيرى مفتوح فى الشارع بعيد عن لقاءات المكاتب و استمر عدة ساعات استمع خلالة الى كافة مطالب المواطنين واتسم بالود بين الراعى والرعية حيث نجح محافظ الجيزة فى حل مشكلة توقف مشروع الصرف الصحى بمنطقة جزيرة محمد بالوراق حيث وافق على مساهمة المحافظة بمبلغ 150 ألف جنيه تمثل تكلفةنقل الخط الذى مازال فى فترة التنفيذ الى مسار اخر اختارة المواطنون .

وتعود  القصة الى اعتراض احد اهالى المنطقة على مرور خط المشروع أمام منزلة مما  تسبب فى توقف المشروع الذى يخدم قرى جزيرة محمد عدة شهور وهو ما دفع الاهالى إلى التفاوض مع صاحب إحدى قطع الأراضى لموافقته على مرور الخط داخل أرضه إلا أنهم فوجئوا بطلب المواطن بمبلغ 300 ألف جنيه تم تخفيضه إلى 150 ألف جنيه فوافقوا على أساس أنهم سيقومون بتجمعها بالجهود الذاتية .

وخلال المؤتمر الجماهيرى الذى عقده المحافظ مع أهالى قرى جزيرة محمد بالوراق بحضور أعضاء مجلس الشعب تم عرض المشكلة على المحافظ الذى قرر على الفور تحمل المحافظة الـ150 ألف جنيه دفعاً للعمل بالمشروع وإستكمالاً لتنفيذ الخط  وهو القرار الذى رحب به  المواطنون وعبروا عن ذلك بالالتفاف حول المحافظ والحرص على التقاط الصور التذكارية معه فيما قامت السيدات باطلاق (الزغاريد )  وقدموا له الشكر فرد عليهم بقولة (لاشكر على واجب فأنتم مسؤليتى  وكلنا ايد واحدة من اجل مصر .

وفى الحوار المفتوح الذى اجراة المحافظ مع الاهالى اكد لهم انه خلال أيام سيتم القضاء نهائياً على مشكلة الخبز البلدى وما يتبعها من طوابير أمام بعض منافذ التوزيع بعد أن وصلت الطاقة الإنتاجية للمجمع الذى تم إنشاءه بمدينة الشيخ زايد إلى 1.4 مليون رغيف يومياً سيكون بلا شك لأهالى الوراق نصيب منها .

وقال ان المحافظة  تقوم حالياً بالتنسيق مع وزارة التموين لإقامة العديد من هذه المجمعات بمناطق المحافظة .

وقد تضمنت  طلبات الأهالى خلال اللقاء الذى استمر لعدة ساعات تطبيق نظام الكوبونات فى توصيل إسطوانة البوتاجاز وإضافتها إلى بطاقات التموين بالإضافة إلى توفير حصة من الدقيق المدعم لصرفه مع البطاقات التموينية .

وأكد المحافظ أنه تم بالفعل تطبيق نظام جديد لتوزيع إسطوانات البوتاجاز عن طريق " الديلفرى " ببعض المناطق يتم تعميمه بعد ذلك بكافة مناطق المحافظة بعد ثبوت نجاحه كما تقوم المحافظة حالياً بدراسة طريقة توزيع حصة المحافظة من إسطوانات البوتاجاز لضمان العدالة فى التوزيع طبقاً للكثافات السكانية وزيادة الطلبات .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 يناير 2012
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg