محافظ الجيزة يقرر البدء فى دراسة إنشاء كوبرى للمشاة يربط جزيرة الوراق بشبرا الخيمة
 

·         وعد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تطوير ورفع كفاءة المعدية والمرسى .

وعد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أهالى جزيرة الوراق بالعمل على إعادة تأهيل العبارة الموجودة حالياً والتى تسببت فى غرق طفل صباح يوم الخميس ورفع كفاءة المرسى والمعدية مع مخاطبة كل من هيئة الطرق والكبارى والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارتى الرى والنقل لدراسة إنشاء كوبرى مشاه فوراً لمسافة 180 متر يربط جزيرة الوراق بمدينة شبرا الخيمة وذلك كإستجابة فورية من المحافظ لمطالب أهالى جزيرة الوراق الذين تجمهروا صباح يوم الخميس الموافق 19 يناير 2012 أمام المحافظة .

جاء ذلك عقب الحوار المفتوح الذى عقده المحافظ مع ممثلين عن الأهالى بديوان عام المحافظة بحضور نائبه اللواء محمود عشماوى وأعضاء مجلس الشعب وإستغرق 3 ساعات والذى جاء بعد فضهم لوقفتهم الإحتجاجية وفتح شارع الهرم .

وأعلن المحافظ للأهالى أن منطقة جزيرة الوراق لم تعد منطقة محمية طبيعية وأنه يجرى حالياً عمل تخطيط عمرانى جديد لها وتحديد الأماكن التى سيتم إنشاء خدمات عامة يستفيد منها أهالى الجزيرة .

كما تقرر أيضاً تشديد الرقابة على العاملين بالعبارات والمعديات وتوفير كل وسائل الأمان وتطويرها وذلك لحين الإنتهاء من دراسة إنشاء كوبرى المشاة الذى جاء بناءاً على مطالب الأهالى للحد من حالات الغرق بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

وقال الدكتور على عبد الرحمن أنه بعد ثلاث أسابيع من الآن سيتم عقد إجتماع آخر مع أهالى الجزيرة لمتابعة تنفيذ القرارات التى تم إتخاذها

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 19 يناير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg