الجيزة تعلن الانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع القومي للإسكان قبل يونيه المقبل
 

·         أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة انه خلال الأسابيع القادمة سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع القومى للإسكان الذى تنفذة المحافظة بمدينة 6 أكتوبر .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : تخصيص 28 مليون جنية لتوصيل المرافق لـــ 3264 شقة .

وأشار المحافظ أن هذة المرحلة مقامة  على مساحة 56 فدان تتضمن إنشاء 118 عمارة تشمل 3264 وحدة سكنية بمساحة 63 م مؤكداً أن نسبة تنفيذ الأعمال التى تجرى حاليا بلغت 75% .

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس إدارة صندوق الإسكان الاقتصادي بالمحافظة برئاسة المحافظ وحضور نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى وكلا من السكرتير العام والمساعد للمحافظة ووكيل وزارة الإسكان .

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على أن يتم الانتهاء من هذة المرحلة قبل نهاية العام المالى الحالى ( 30 يونيه المقبل ) .

وقال المحافظ  أنة تم توقيع بروتوكول مع وزارة الكهرباء ممثلة فى شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء  للبدء فى المرحلة الثانية من أعمال توصيل التغذية الكهربائية لهذة المرحلة بتكلفة 13 مليون جنية مشيراً إلى انه يجرى حاليا الإعداد لأعمال المرافق من مياه وصرف صحى وطرق لنفس المرحلة بتكلفة تقديرية 15 مليون جنيه .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أن مشروع الإسكان الذى تنفذة المحافظة يتم على  3 مراحل تم تسليم المرحلة الأولى منها للمستفيدين والتى أقيمت على مساحة 50 فدان لإنشاء 99 عمارة سكنية تتضمن 2784 وحدة سكنية .

وبالنسبة للمرحلة الثالثة فقد تم إسنادها على 23 شركة متخصصة من خلال مناقصة مفتوحة لإنشاء 215 عمارة سكنية تشمل 5892 وحدة على مساحة 93 فدان ويجرى حالياً اخذ الجسات التأكيدية عن طريق الشركات التى استلمت مواقعها .

من ناحية أخرى أكد مجلس إدارة صندوق الإسكان على استمرار قرار المحافظة بحظر تحويل الوحدات السكنية إلى أغراض تجارية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى حالات مخالفة طبقاً للقانون .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 يناير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg