طلب محافظ الجيزة من شباب المحافظة إعداد تقارير شهرية وتسليمها له شخصيا
 

·         محافظ الجيزة يفوض الشباب فى متابعة ومراقبة مستوى الخدمات وتنفيذ المشروعات البداية بالنظافة وعدالة توزيع اسطوانات اليوتاجاز  وتنظيم الباعة الجائلين بالشوارع الرئيسية .

·         الدكتور على عبد الرحمن لــ  (شباب العمرانية ) : مكتبى مفتوح للشباب الجاد فى خدمة مصر وليس قاصرا على فصيل  سياسى او اجتماعى معين .

فوض الدكتور على عبد الرحمن شباب المحافظة فى متابعة ومراقبة المشروعات والخدمات التى تقوم بها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للمواطنين وذلك فى إطار حرص المحافظة على تعظيم دور الشباب فى الرقابة على مستوى الخدمة المقدمة للمواطن .

وأشار المحافظ إلى أن البداية ستكون فى 3 قضايا أساسية تشمل الرقابة على أداء وعمل شركات النظافة وضبط عمليات توزيع اسطوانات البوتاجاز وكذلك تنظيم الباعة الجائلين فى الشوارع الرئسية موضحاً أنه طلب من الشباب إعداد تقرير شهرى عن مستوى هذه الخدمات يقدم له شخصياً .

كما قرر الدكتور على عبد الرحمن  تعيين  مندوب دائم (مفتش) من مديرية التموين بالمحافظة بكل مستودع لضمان الرقابة الكاملة ودراسة تقنين  أوضاع السريحة وتخصيص حصة محددة لهم يتكسبون منها وبيعها لهم بالأسعار الرسمية  مشيراً إلى أنه قد تبين أن بعض  أصحاب المستودعات يبيعون الإسطوانات للسريحة بأسعار تصل إلى عشرين جنيه وبالتالى يصل السعر إلى 50 جنيه للمستهلك فى بعض المناطق .

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذى عقدة المحافظ والذى قطع فيه عطلة المولد النبوى الشريف مع مجموعة من شباب العمرانية لعرض بعض المشاكل التى يعانى منها أبناء المنطقة ومنها مشكلة توزيع أنابيب البوتاجاز والإشغالات والقمامة فى بعض المناطق .

وقام  المحافظ خلال اللقاء بتعريف الشباب بالخطط التى تقوم بها المحافظة حيث قام بتوزيع خطة الرصف وخطة الغاز الطبيعى لكافة المناطق على الشباب وطلب منهم المشاركة فى الرقابة على تنفيذ هذه الخطط { يوم بيوم } وإبلاغ المحافظة بأى تأخير فى تنفيذ الخطة .

وأكد  المحافظ انه لا يتعامل مع فصيل سياسى أو اجتماعى بعينه وأن باب المحافظة مفتوح لأى مواطن سواء جاء شاكياً أو متظلما او طارحا  لأية مقترحات لاسيما  من الشباب والإئتلافات الجادة فى المشاركة الحقيقية لحل المشاكل التى يعانى منها  المواطنين مشيرا إلى  أنه شخصياً يكون فى غاية السعادة عندما يستمع إلى هذه الآراء إيماناً من المحافظة بحق المواطنين فى مشاركة الأجهزة التنفيذية وتحقيق أكبر كفاءة ممكنة لتوفير الخدمات والمصالح لأبناء الجيزة .

وقد إستمع المحافظ إلى أراء الشباب لحل هذه المشاكل وكيفية تحقيق التوزيع العادل لأنابيب البوتاجاز وضرورة السيطرة على { السريحة } من خلال تسليمهم كمية محددة وبالسعر الرسمى حفاظاً على مصدر رزقهم وأيضاً تشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز والمخازن والذين يقومون ببيع غالبية الحصة المسلمة إليهم للسريحة لتحقيق مكاسب كبيرة وغياب مفتشى التموين .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن للشباب خلال اللقاء الذى حضرة  اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة أن المحافظة تواجه هذه الأيام مشكلة فى إنخفاض الحصة المخصصة لها لافتا النظر إلى أن أجهزة المحافظة لا تدخر جهداً  لضمان عدالة الحصة المقررة من خلال التوزيع العادل لها بكافة المناطق حسب الكثافات السكانية .

وقال أن المحافظة إتفقت وبالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية مع مصنع القطامية بالقاهرة لتوريد حصة إضافية من اسطوانات البوتوجاز .

ووعد المحافظ الشباب بوضع آليات جديدة لمشكلة أنابيب البوتاجاز من خلال تشديد الرقابة على المستودعات ومخازن البوتاجاز وغلق أى مستودع يثبت بيعه للإسطوانات وتلاعبه فى الحصة المقررة له وتوزيع حصته على باقى المستودعات .

وإستمع المحافظ أيضاً إلى آراء الشباب للقضاء على الإشغالات بالشوارع خاصة من المحلات التجارية والباعة الجائلين وأهمية البدء بمنطقة لتنظيم وقوف الباعة بها بحيث لا تؤثر على سيولة المرور والبحث عن مناطق تصلح لإقامة أسواق حضارية بها .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 5 فبراير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg