محافظ الجيزه يكلف الاقليمى للسكان بدراسة ظاهرة ارتفاع معدلات الوفيات بالمحافظة
 

·         كلف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزه المجلس الاقليمى للسكان دراسة ظاهرة أرتفاع معدلات الوفيات على مستوى المحافظة حسبما جاء فى الإحصائيات المقدمة من المجلس.

·         طلب المحافظ من المجلس إعداد إحصائية سنوية عن معدلات المواليد والوفيات علي مستوي أحياء ومراكز ومدن المحافظة .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الإقليمي للسكان برئاسته وبحضور اللواء محمد الشيخ السكرتير العام وسحر يوسف مدير مكتب المجلس بالجيزة ود.عبد الحليم البحيري وكيل وزارة الصحة بالجيزة.

وأكد أن لقاءه مع مسئول المجلس الاقليمى للسكان يأتى فى إطار اهتمام المحافظة بكل ما يتعلق بالأسرة  من النواحي الصحية والاقتصادية و الاجتماعية منها القضاء علي الأمية والتسرب من التعليم والعمل علي ارتفاع مستوي الوعي لدي المواطن.

ووجه المحافظ بضرورة رفع نسبة المستهدف في أنشطة تنظيم الأسرة بعد أن تلاحظ  انخفاض نسبة المحقق منها خلال الفترة السابقة نظرا للظروف الأمنية التي أدت إلي عدم انتظام فتح مراكز تنظيم الأسرة بشكل دائم .

وأكد المحافظ علي إعادة النظر في تحفيز رائدات التضامن الاجتماعي القائمين على الزيارات المنزلية للتوعية السكانية بالإضافة إلى تحفيز الأطباء العاملين بالجمعيات الأهلية وذلك لحثهم علي الاستمرار في العمل.

وأكد المحافظ خلال الاجتماع علي أهمية التضافر والتعاون والتنسيق بين كافة الأجهزة المعنية برعاية الأسرة لتنفيذ الأهداف المرجوه والعمل علي دراسة سبل دفع العمل لمواجهة المشكلة السكانية بدائرة المحافظة .

وأوضحت سحر يوسف مدير مكتب المجلس أن هناك العديد من التجارب السكانية الرائدة كتنفيذ قوافل صحية تنموية وذلك بمعدل قافلتين شهريا بالتبادل بين الأحياء والمراكز وأشارت انه تم تشكيل لجنة لمتابعة أعمال القوافل الصحية وما تثمر عنها من نتائج.

مصدر البيان : إدارة العلاقات العامة قسم الإعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر: 16 فبراير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg