طرح مناقصة تنفيذ المرحلة الأولى من تطوير عشش السودان يوم الخميس
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :البداية بــ 3 عمارات بتكلفة 7,5مليون جنيه .

·         قررت محافظة الجيزة طرح مناقصة تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تطوير منطقة عشش السكة الحديد بشارع السودان أمام الشركات المتخصصة بعد غد الخميس .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن تكلفة  المرحلة الاولى تصل الى  7.5 مليون جنيه و تتضمن إقامة 3 عمارات فى المنطقة المحصورة بين كوبرى همفرس وموقف أتوبيس شارع السودان مشيراً إلى أن هذه  المرحلة تستوعب عدداً من سكان العشش فيما يتم استيعاب باقى السكان فى المرحلتين الثانية والثالثة والتى من المقرر أن يتم تنفيذها  فى وقت لاحق .

وقال أن العمارة الواحدة تتكون من أرضى و 5 أدوار ويبلغ مسطح الشقة الواحدة 62 م2 .

جاءت تصريحات المحافظ عقب تلقيه تقريراً شاملاً من اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد عن نتائج الإجتماع الذى عقد بديوان محافظة الجيزة وضم ممثلى وزارة النقل المهندس محسن الشايب مدير عام الشركة المصرية لمشروعات السكك الحديدية والنقل ومجدى عبد الفتاح مدير العلاقات الحكومية بالشركة ومدير مديرية الإسكان ومدير عام الشئون القانونية والأملاك بالمحافظة .

وأوضح المحافظ أن حجم الأعمال تشمل الإنشاءات والمرافق وأعمال الهدم والإزالة وإستعدال سور السكة الحديد القائم حالياً قبل تنفيذ المشروع .

وأكد اللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد على إستمرار التنسيق مع وزارة النقل لتنفيذ باقى مراحل المشروع .

وأضاف أن منطقة التطوير تقع على شريط السكة الحديد من ناحية شارع السودان وتبلغ مساحتها 2.74 فدان ويبلغ عدد الوحدات غير الآمنة بها 227 وحدة من إجمالى 252 وحدة سكنية ويقطن بها 859 مواطن يمثلون 212 أسرة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 20 فبراير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg