التأكيد بأنه لا يوجد اى هبوط أو ميول جديد فى شارع الإمام الغزالى بإمبابة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : لن يعود مواطن الى مسكنه إلا بشهادة صلاحية معتمدة بسلامة العقار .

·         فى تقرير تلقته محافظة الجيزة من شركة المقاولون العرب الانتهاء من إصلاح وترميم 5 عقارات بشارع الإمام الغزالى بإمبابة ورفض بعض الاهالى يؤخر التنفيذ .

إنتهت شركة المقاولون العرب من إصلاح وترميم عدد 5 عقارات بشارع الإمام الغزالى بإمبابة والتى تأثرت بالهبوط الأرضى الذى حدث بالشارع منذ شهرين والعقارات هى 8 ، 10 ، 12 ، 14 ، 15 وذلك طبقاً لقرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وذلك وفقا للتقرير الذى تلقته محافظة الجيزة من شركة المقاولون العرب التى تتولى عمليات التنفيذ .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال إجتماع متابعة عمليات الإصلاح والترميم للعقارات بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب على أنه لن تعود أى أسرة إلى العقارات إلا بعد إجراء إختبارات تحميل لكل عقار للتأكد من أنها صالحة للسكن 100%  على أن يتم تسليم صاحب كل عقار تقرير وشهادة معتمدة بذلك قبل رجوع هذه الأسر فيما يجرى حالياً عمليات الإصلاح والترميم لباقى العقارات التى صدر لها قرار بالإصلاح وعددها 12 عقار .

من جانبة قال المهندس إبراهيم محلب أنه يتم بصفة يومية عمليات رصد مساحى للعقارات بالمنطقة عن طريق أجهزة رصد فائقة الدقة ولم تسجل هذه الأجهزة أى هبوط أو ميول خلال الأسبوعين الأخرين مؤكداً أن الشركة حريصة على تنفيذ عمليات الإصلاح والترميم على أعلى مستوى إلا أن معارضة بعض الأهالى تتسبب فى تأخير عمليات الإصلاح .

فى غضون ذلك اشار التقرير الذى تلقاة الدكتور على عبد الرحمن من شركة المقاولون العرب عن الأعمال التى تمت الى أن أصحاب بعض العقارات وتشمل 4 ، 6 شارع نعمان أبو زهرة و 19 ، 21 ، 23 ، 25 بشارع الإمام الغزالى رفضوا القيام بأى أعمال إصلاحية

وقال المحافظ ان لقاءات يومية تجرى مع أصحاب هذه العقارات لإقناعهم بحرص أجهزة المحافظة على مصالح هذه الأسر وأن تقارير إصلاح وترميم العقارات تتم وفقاً للجان متخصصة من كلية الهندسة  بجامعة القاهرة وتنفذها شركة المقاولون العرب  .

 وأكد أن هذه اللجان إذا رأت أن عمليات الإصلاح والترميم غير مجدية وأن الإزالة هى الحل الوحيد فإنها توصى بذلك وتقوم الشركة بتنفيذ هذا القرار .

وقال المحافظ أنه عقد إجتماع مع مسئولى بنك الطعام المصرى لتقديم أوجه الدعم المختلفة بشأن معاونة الأسر التى أخلت شققها وتم إصلاح منزلها تمهيداً لعودتهم إلى مقر سكنهم وأوجه المعاونة تتمثل فى دعم نقدى وتوفير المستلزمات المنزلية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 فبراير 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg