صحى البراجيل فى الخدمة خلال أيام
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :  الغينا الخط القديم لعدم مطابقته للمواصفات وارفض عشوائية التنفيذ .

·         تنتهى محافظة الجيزة خلال أيام من تنفيذ خط الصرف الصحى بطريق البراجيل – أوسيم بطول 1.7 كم وبعرض 17 م  .

وأشار التقرير الذى  استعرضه الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مع نائبية اللواء اسامة شمعة واللواء محمود عشماوى إلى ان الشركة  المنفذة للمشروع انتهت من جميع الوصلات المنزلية للصرف الصحى الخاص بشارع أحمد عرابى فيما يجرى العمل حالياً بشارع دولسى والشوارع الفرعية منه وقال المحافظ خلال إجتماع متابعة تنفيذ المشروعات بنطاق المحافظة .

والذى حضرة اللواء محمد الشيخ السكرتير العام للمحافظة  أن هذا الخط تم إنشائه بدلاً من الخط القديم  والذى تم تنفيذة بطريقة عشوائية غير مطابقة للمواصفات وتتسبب كثيراً فى الطفوحات .

وأشار إلى أن أعمال الصرف الصحى للمشروع  تتم بالتوازى مع أعمال رصف الطريق الذى يعد محوراً مرورياً هاماً حيث تم الإنتهاء من رصف 25 % من شارع دولسى ويتم رصف الأجزاء من الطريق التى يتم الإنتهاء من عمل الوصلات الفرعية .

وأوضح الدكتور على عبد الرحمن أن طريق البراجيل – أوسيم يبدأ من الطريق الدائرى المريوطية مروراً بموقف البراجيل ثم شارع دولسى وتبلغ تكلفة رصف الطريق 4.5 مليون جنيه وهو المدخل الأساسى لمدينة أوسيم ويخدم جميع القرى التابعة لها .

وأعلن المحافظ عن إعتماد 4 ملايين جنيه من الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى لإستكمال أعمال الصرف الصحى ببرك الخيام وعزبة العسيلى وأن الجهاز يقوم حالياً بالعمل فى محطة الرفع بالأعمال الكهروميكانيكيا حيث تم الانتهاء من إعداد الشبكة بالعزبة بالكامل ومن المنتظر الإنتهاء من كامل المشروع منتصف العام الحالى وسوف يؤدى المشروع إلى القضاء على كافة مشاكل الصرف الصحى بعزبة العسيلى بكرداسة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 3 مارس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg