الجيزة تودع التخطيط العشوائى بالوراق وامبابة والمنيرة
 

·         إستعرض الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة مشروع تطوير القطاع الشمالى للمحافظة وذلك خلال الإجتماع الذى عقده المحافظ امس الاحد الموافق 4 مارس 2012  بحضور ممثلى هيئة التخطيط العمرانى بإعتبارها إستشارى المشروع واللواء محمود عشماوى نائب المحافظ ورؤساء الأحياء المعنيين .

·         4 محاور اساسية لنطوير المناطق الواقعة بشمال المحافظة .

وقال المحافظ أن مشروع تطوير القطاع الشمالى بالجيزة سيتم من خلال 4محاور رئيسية ويشمل المحور الأول إستغلال الأراضى الفضاء والمتخللات لتوطين الخدمات الأساسية والمحور الثانى يعتمد على إعادة دراسة محاور الحركة والإرتقاء بمستوى الطرق والثالث خلق محاور خضراء طولية وعرضية كمتنفس للمنطقة أما المحور الرابع فيعتمد على عمل مشروع متكامل بمحور كورنيش النيل .

اضاف ان هذا المشروع يأتى فى اطار مخطط استراتيجى شامل لتطوير كافة المناطق الواقعة فى زمام المحافظة بالتوازى مع تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة .

وأوضحت الدكتورة سحر عطية ممثل هيئة التخطيط العمرانى أن الهدف من التطوير هو معالجة المناطق الغير مخططة وتوفير الخدمات اللازمة لسكان هذه المناطق بأسلوب متكامل يحقق أهداف التنمية المستدامة وذلك فى مناطق الوراق وامبابة والمنيرة.

وقالت أن الجهاز المركزى للتعمير بدأ تنفيذ مشروع التطوير للإستفادة من أرض مطار إمبابة كنقطة إنطلاق لتطوير قطاع شمال الجيزة ويبلغ مساحته 3140 فدان ويقطن بها ما يقرب من مليون و100 ألف نسمة .

وأضافت أن المشروع يهدف إلى تطوير وتوسيع الشوارع ومحاور الحركة الرئيسية وإستغلال المتخللات وتوفير مناطق خدمات ومساحات خضراء بالإضافة إلى إستغلال كورنيش النيل لإقامة متنزهات عامة ومشروعات ذات طبيعة خاصة (إدارية وسياحية وفنادق).

وأوضحت الدكتورة سحر عطية أن مشروع التطوير يهدف إلى توفير عدداً من الخدمات التى تهم المواطن من الدرجة الأولى منها الخدمات التعليمية والصحية والرياضية والثقافية والإجتماعية والخدمات الأمنية والإدارية والتجارية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 مارس 2012
 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg