فى إجتماع المجلس التنفيذى برئاسة الدكتور على عبد الرحمن
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  : إقرار بدء تنفيذ المرحلة الثالثة لإسكان الشباب المرحلة تضم 5892 وحدة سكنية .

·         مجمع جديد للمدارس بكفر طهرمس خلال 12 شهر .

وافق المجلس التنفيذى لمحافظة الجيزة فى إجتماعه برئاسة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على السير فى إجراءات تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان القومى للشباب بمدينة 6 أكتوبر وقال أن المحافظة ستقوم بتمويل أعمال المرافق لهذه المرحلة وتدبيرها وسيتم طرح أعمال المرافق أمام الشركات الوطنية لتقدير التكلفة التعاقدية لها .

وأشار المحافظ أن المرحلة الثالثة من المشروع تقام على مساحة 97 فدان تستهدف إقامة 215 عمارة تضم 5892 وحدة سكنية وتبلغ تكلفة المرحلة 350 مليون جنيه وقال أنه تم صرف 63 مليون جنيه وهو نصف الدعم الحكومى الأول تمهيداً للبدء فى التنفيذ .

وأضاف المحافظ أنه تم تسليم المواقع الخاصة بهذه المرحلة لشركات المقاولات للبدء فى تنفيذ أعمال المشروع طبقاً للجدول الزمنى المقدم من كل مقاول .

وأكد المحافظ خلال إجتماع المجلس التنفيذى الذى شارك فيه كافة القيادات التنفيذية بحضور نائبا المحافظ اللواء أسامة شمعة واللواء محمود عشماوى والسكرتير العام للمحافظة اللواء محمد الشيخ واللواء أحمد هانى السكرتير العام المساعد أكد على ضرورة التعامل مع حالات التعدى على أملاك الدولة بجدية وإزتالتها فى مهدها وأشار إلى أن ترعة الزمر تمر فى مناطق مختلفة تحت رئاسة عدداً من الأحياء والمراكز وشدد على مسئولية الوحدات المحلية لحماية حرم الترعة وإزالة أى تعدى يقع عليها كل فى نطاق إختصاصه .

وأعلن عن البدء فى تنفيذ أعمال صب الخرسانة لإقامة أكبر مجمع للمدارس بحى بولاق الدكرور بعد أن أستعادت المحافظة أرض حوض المشايخ والتى تقدر بنحو 6 فدن سيتم إنشاء المجمع على مساحة 3.5 فدان بها وقال أن مدة التعاقد لإنشاء المجمع تصل إلى 12 شهر وتضم 3 مدراس للتعليم الأساسى ومدرسة للتعليم الإبتدائى ومدرسة تجريبية .

وخلال إجتماع المجلس وافق المحافظ على إنشاء نفق للمشاه أسفل شارع ثروت بحى جنوب الجيزةكبديل لكوبرى المشاه العلوى بعد أن تقدم  الجهاز التنفيذى لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى بمشروع إنشاء النفق.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 مارس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg