علاج 244 حالة مصابة بالحمى القلاعية بالجيزة و18 حالة نافقة رصدتها لجنة إدارة الأزمة فى المحافظة
 

·         وقف أجازات العاملين بالإدارات البيطرية ..وخط ساخن لتلقى أية بلاغات .

كشفت لجنة إدارة مواجهة أزمة الحمى القلاعية بالجيزة ان المحافظة تلقت خلال الأيام الثلاثة الأخيرة 244حالة مصابة وتم علاجها فيما بلغ عدد الحالات النافقة بسبب نفس المرض 18 حالة .

يأتى ذلك فى الوقت الذى قررت فيه محافظة الجيزة تكثيف عمل لجان الفحص البيطرى بكافة الإدارات البيطرية التابعة للمحافظة وعقد ندوات توعية للمزارعين والإبلاغ عن اى حالات إصابة لسرعة علاجها ومنع انتشار المرض .

كما قررت المحافظة وقف جميع أجازات العاملين بالمديرية والإدارات البيطرية التابعة لها بجميع المراكز والأحياء لمواجهة مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية .

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة انه تم تشكيل فريق عمل من المتخصصين لإدارة الأزمة إلى جانب توفير كافة التجهيزات اللازمة لغرفة العمليات التى تم تشكيلها لهذا الغرض لتلقى اى بلاغات على مستوى المحافظة حيث تم تخصيص الخط الساخن رقمى 37808892 و35851635 وذلك فى ظل حالة الطوارىء التى أعلنتها المحافظة منذ بداية الأزمة .

تصريحات المحافظ جاءت خلال الاجتماع الذى عقده أمس الأحد الموافق 11 مارس 2012 مع مديرى مديريات الزراعة والطب البيطرى والجهات المعنية للمتابعة خطة العمل و لإدارة الأزمة .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن التنسيق الكامل مع مديرية الامن والوحدات المحلية لعمل كمائن بحدود المحافظة لمنع دخول وخروج الماشية منها وتحديد الحركة والحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة.

من جانبه أكد الدكتور سيد جاد المولى مدير المديرية على توافر جميع الأمصال والأدوية اللازمة لعلاج الحالات المرضية مشيرا إلى أن المرض نادرا جدا ما ينتقل للإنسان ولا يوجد خوف من العدوى.

واشار إلى توفير كافة مستلزمات الوقاية الشخصية لأفراد اللجان الميدانية من كمامات وملابس واقية وقفازات بجميع الإدارات البيطرية بنطاق المحافظة بالإضافة لتوفير مواتير رش المطهرات للحظائر والتجمعات الحيوانية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 11 مارس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg