الجيزة تخلع المخابز سيئة السمعة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : يرفض طلبات بتحويل البلدية إلى طباقى ، ويؤكد زيادة الحصص مرتبط بمقررات وزارة التموين .

رفض الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  الطلبات التى تقدم بها أصحاب بعض المخابز بمنطقة بولاق الدكرور والتى تتعلق بتحويل مخابزهم من مخابز بلدية إلى مخابز طباقى أو رفع  الغرامات والمخالفات الموقعة عليهم أو زيادة الحصص المقررة لهم .

وقال أن المحافظة تدرس حاليا عدد من الآليات غير التقليدية لتشجيع  أصحاب المخابز ( البلدية والطباقى ) الحسنه السمعة والتى لم يصدر تجاهها اى مخالفات ولم تتلق مديرية التموين بالجيزة اى بلاغات أو شكاوى ضدها .

وقال انه سيتم الإعلان عن تلك الآليات فور الانتهاء من دراستها حيث شكلت المحافظة مجموعة من المتخصصين فى هذا الشأن على أن تنتهى من إعدادها خلال الأيام القليلة المقبلة .

وأكد لن تتخلى عن مبدأ الثواب والعقاب فكما نقوم بوضع الغرامات والمخالفات وعمل محاضر غلق للعديد من المخابز المخالفة فسوف نعكف خلال الفترة المقبلة على وضع إجراءات تحفيزية للمخابز الحسنه .

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده المحافظ مع ممثلين لأصحاب المخابز بحى بولاق الدكرور بحضور محمود حسنى مدير مديرية التموين بالجيزة .

وأضاف أن المحافظة لها حصة تموينية محددة تصرف لها وكل مخبز بلدى له حصة محدده ومواعيد تشغيل مؤكداً أنه فور توافر الدقيق من الوزارة سيتم زيادة الحصص المخصصة للمخابز .

وقال أن  أى مخبز بلدى سيئ السمعة يتم غلقه وإسناد حصته لأقرب مخبز مجاور له . وأضاف محمود حسنى مدير مديرية التموين بالجيزة أن وزارة التموين والتجارة الداخلية بصدد إصدار منشور أو كتاب دورى يخفض من قيمة الغرامات الموقعة على المخابز الموجودة على مستوى الجمهورية وذلك لرفع العبء عن كاهل أصحابها وكبداية لصفحة جديدة من العمل والإنتاج الجاد .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 15 مارس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg