الجيزة تحاصر مستودعات البوتاجاز
 

·         غلق مستودعين بالهرم والبراجيل  احدهما صاحب اكبر حصة بالمحافظة .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة لن اسمح لأحد بالتلاعب فى قوت المواطن مهما كان اسمة .. ولا مكان للغشاشين بيننا .

أصدر الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة قرارا بغلق احد اكبر  مستودعات  البوتاجاز بمنطقة الطالبية بالهرم المملوك لـ " عمارة مبروك سيد " كما قرر  إغلاق مستودع آخر بمنطقة البراجيل بمدبنة أوسيم المملوك لـ   " عبد القادر قطب " وذلك لقيامهما بالتجميع والاستيلاء على حصة من اسطوانات البوتاجاز وبيعها  فى السوق السوداء  بأسعار تتجاوز السعر الرسمى وجاء القرار على وقع التقرير تلقاه المحافظ من العميد أحمد الإدريسى مدير مباحث  التموين بالجيزة .

وتضمن قرار المحافظ توزيع حصة كل مستودع  على اقرب المستودعات  المجاورة لهما والتى تضمن خدمة الاهالى والمواطنين اللذين كانوا يحصلون على احتياجاتهم من اسطوانات البوتاجاز من هذين المستودعين .

وأكد الدكتور على عبد الرحمن فى تصريحات له أمس السبت الموافق 24 مارس 2012 انه لا مكان للغشاشين والمتلاعبين بأقوات الشعب  وانه شخصيا لن يسمح على الاطلاق لأحد مهما كان اسمة أو حجمه فى السوق أن يخدع المواطن أو يسعى أو يسهم فى خلق سوق سوداء لأى سلعة استراتيجية أو غيرها .

وتعود القصة إلى التقرير الذى تلقاة الدكتور على عبد الرحمن من مديرية التموين بالجيزة بشأن الحملات التموينية التى قامت بها مباحث التموين برئاسة العميد أحمد الإدريسى مدير مباحث التموين بالجيزة لمكافحة ظاهرة تجميع السلع المدعمة والتلاعب بها وخاصة أنابيب البوتاجاز مما يتسبب فى أزمة بالأسواق .

وأشار التقرير إلى أن الحملات قد أسفرت على مدى الايام القليلة الماضية عن ضبط العديد من المخالفات بالمستودعي العروبة بالطالبية بالهرم و عبد القادر قطب بالبراجيل بمدينة أوسيم  حيث تبين قيام سائقين وموزعين بالاستيلاء على حصة من حصص المستودع وبيعها بالسوق السوداء بأسعار مرتفعة بالمخالفة للقوانين واللوائح المنظمة لذلك .

كما شملت المخالفات ضبط سائق بشركة بوتاجاسكو بالإشتراك مع صاحب مستودع بوتاجاز العروبة بالطالبية بتجميع والاستيلاء على حصة من أسطوانات البوتاجاز سعة 5ر12 كجم وبيعها بالسوق السوداء وتم تحرير محضر بالواقعة يحمل رقم 3506 لسنة 2012 جنح الطالبية.

وقال الدكتور على عبد الرحمن أن التقرير الذى تلقاة من مديرية التموين بالمحافظة تتضمن أيضاً ضبط قائد سيارة خاصة بمستودع بوتاجاز عبد القادر قطب بالبراجيل بالتصرف فى عدد 43 أسطوانة بوتاجاز سعة 12.5 كجم أثناء تفريغ حصة المستودع وتحميلها على سيارة أخرى لبيعها فى السوق السوداء وتم تحرير المحضر رقم 4458 لسنة 2012 جنح كرداسة .

كما تم  ضبط قيام موزعين تابعين لمستودع بوتاجاز فرحات عبد القادر بمنطقة أرض اللواء باستبدال أسطوانات بوتاجاز بأزيد من السعر الرسمى .

وتم إحالة كافة السائقين والموزعين إلى النيابة العامة لإتخاذ الإجراءات القانونية .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 25 مارس 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg