شائعات وراء الوقفات الاحتجاجية لعمال هيئة نظافة الجيزة
 

·         أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه لا صحة على الإطلاق لتلقى المحافظة دعم مالى من وزارة البيئة يوزع على العاملين بهيئة نظافة وتجميل الجيزة أو لأي جهة أخرى تابعة للمحافظة .

·         انتظموا  فى أعمالهم بعد أن تأكدوا من الحقيقة .

وقال أن الحقيقة تكمن فى أن وزارة البيئة ووفقاً لتوجيهات مجلس الوزراء قامت بتقديم دعم فنى لمحافظات القاهرة الكبرى ومنها الجيزة لتحسين مستوى النظافة مشيراً الى أن هذا الدعم يتمثل فى معدات ومهمات للنظافة تم دعم الهيئة بها .

فى غضون ذلك نفى المحافظ أن يكون الاستعانة بشركات النظافة الوطنية فى أعمال جمع القمامة قد تم على حساب العاملين بالهيئة مشيراً الى أن استراتيجية المحافظة تقوم على جانبين الشركات الوطنية  من جهة وهيئة النظافة من جهة أخرى وأن المنافسة بينهما تكون لصالح خدمة المواطن وذلك فى إطار استغلال الموارد البشرية المتاحة لضمان أداء خدمة أفضل تلقى قبول المواطن.

وأكد المحافظ أن منظومة النظافة بالمحافظة تقوم على جناحين أساسيين هما الهيئة العامة للنظافة والتجميل والـــ 16 شركة وطنية التى تعاقدت معها المحافظة بالإضافة الى الشركة الإيطالية التى يتحسن أدائها يوما بعد يوم  لافتاً النظر الى أنه لايمكن الاهتمام بأحدهما على حساب الاخر .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أنه أصدر مؤخراً قراراً بتفعيل تشكيل مجلس إدارة هيئة النظافة على أن يكون فى مقدمة مهامه وضع استراتيجية جديدة وتعظيم الدور الذى تقوم به الهيئة والاهتمام بجميع العاملين بها.

وكان بعض العاملين بهيئة النظافة قد قاموا خلال الأيام الماضية بنشر شائعة تفيد تلقى المحافظة دعم مالى من وزارة البيئة لصالح العاملين بالهيئة ألا أنها لم توزع عليهم وهو ما يتنافى تماما مع الحقيقة .

وقد تسببت هذه الشائعات وغيرها فى قيام بعض العاملين بهيئة النظافة بتنظيم عدة وقفات إحتجاجية على مدى اليومين الماضيين تضمنت غلق المقالب الرئيسية للقمامة بالمحافظة والتى تم إفتتاحها وتعمل حالياً بشكل طبيعى.

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 31 ابريل 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg