قبل حلول احتفالات شم النسيم
 

Ÿ         ضبط 5 طن أسماك وفسيخ و 17.5 طن لحوم و1000 كجم هياكل دواجن فاسدة وغير صالحة للاستخدام الادمى .

Ÿ         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة :  فرق اضافية للمرور على الاسواق وغرف طوارىء بالمستشفيات .

نجحت مديرية الطب البيطرى بالجيزة فى ضبط 5 أطنان أسماك فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الآدمى وذلك  بمنطقتى البدرشين وبولاق الدكرور كان من المقرر طرحها بالأسواق العامة خلال فترة الإحتفال بأعياد شم النسيم .

وشدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة خلال إجتماعه بمسئولى مديرية الطب البيطرى ومدرية الصحة بالمحافظة على حتمية التزام جميع الأجهزة الرقابية والتموينية بالمحافظة بضرورة تشديد الرقابة على المحلات وثلاجات حفظ اللحوم ومخازن الأسماك المدخنة والمرور على مجازر الدواجن بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم والنوادى والمستشفيات وتوجيه حملات دورية مكثفة لجميع أحياء المحافظة للتأكد من صلاحية المعروضات حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

وطلب المحافظ تشكيل فرق إضافية للمرور على الأسواق  وغرف طوارىء بالمستشفيات لتلقى أية حالات قد تتعرض لأى حالات تسمم .

وأوضح الدكتور سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة أن  الحملات المكثفة التى تمت طوال الأيام الماضية على محلات الجزارة وشوادر اللحوم والمنشآت السياحية والسوبر ماركت وثلاجات اللحوم ومجازر الدواجن والمجمدات أسفرت عن ضبط 17.5 طن لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية فاسدة وغير صالحة للإستهلاك الآدمى إلى جانب ذلك تم عمل 52 محضر لأصحاب تلك المحلات المخالفة بأنحاء المحافظة .

وأضاف أن جهاز التفتيش بالمديرية بالإشتراك مع مباحث التموين تمكن من ضبط 200 كرتونة دواجن مستوردة  يقوم صاحبها بإعادة تصنيعها أجزاء دواجن كما تم ضبط طن هياكل دواجن غير صالحة للإستهلاك الآدمى لدى إحدى مجازر الدواجن بالعجوزة.

كما تم ضبط 8.3 طن لحوم مفروم وأحشاء داخلية ومقطعات لحوم ودهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمى إلى جانب ضبط 5.2  طن لحوم مستوردة لدى مصنع بإمبابة بالإضافة إلى ضبط 3 طن لحوم مفروم بأنحاء متفرقة من المحافظة .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 4 ابريل 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg