محافظ الجيزة يتعهد بالغاء ترخيص اى شركة نقل جماعى لاتلتزم بخط السير
 

Ÿ         30ألف رغيف يوميا لأهالى الصف ومخبز جديد تخصص حصتة مجانا للفقراء والمحتاجين

اكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة انه سيتم الغاء ترخيص اى شركة للنقل الجماعى يثبت عدم التزامها بخط السير المحدد والتعريفة المقررة والزام الشركات بتنفيذ بنود التعاقد مع المحافظة وتشغيل كافة السيارات التى تم الاتفاق عليها لتلبية احتياجات الاهالى وسهولة انتقالهم بين مراكز و مدن المحافظة.

كما قرر المحافظ زيادة الحصة الإضافية من الخبز البلدى المدعم 15 ألف رغيف يومياً لتصل إجمالى الحصة الإضافية التى تحصل عليها مدينة الصف التابعة للجيزة  ويستفيد منها الأهالى إلى 30 ألف رغيف يومياً وذلك إستجابة من المحافظة لمطالب الأهالى لسد إحتياجاتهم من الخبز البلدى المدعم .

تصريحات المحافظ جاءت خلال إستقباله عدد من ممثلى أهالى الصف لعرض مطالبهم مؤكدا استمرار اللقاءات  المفتوحة مع ممثلى العاملين بكافة المناطق الواقعة فى زمام المحافظة للاستماع الى شكواهم والعمل على حلها فى حدود الامكانات الحالية للمحافظة .

واضاف  أنه سيتم مخاطبة وزارة التموين لزيادة الحصة المخصصة للمدينة من مجمع المخابز بمدينة الشيخ زايد

ووافق الدكتور على عبد الرحمن على مطلب الأهالى بشأن تحويل مخبز سنترال الصف من الخبز الشامى إلى الخبز البلدى وتكليف محمود حسنى وكيل وزارة التموين بالمتابعة بالإضافة إلى تخصيص حصة من الدقيق للجمعية الشرعية لإنتاج خبز يتم توزيعه على الفقراء والمحتاجين مجاناً وتوفير مكان تتوافر فيه كافة الإشتراطات البيئية .

وشدد المحافظ على وكيل وزارة التموين بتعيين مفتش تموين داخل كل مخبز بالصف والبالغ عددهم 130 مخبز يقوم بالاشتراك مع اعضاء اللجان الشعبية بمراقبة انتاج الحصة المخصصة لكل مخبز بالكامل وفى حالة المخالفة يتم نقل الحصة الى اقرب المخابز حتى يستفيد منها الاهالى هذا بالإضافة إلى رقابة مخبز قطاع عام الصف ومخبز مجلس المدينة والتأكد من نوعية الخبز المنتجة وان يكون مطابق للمواصفات.

وحول مطالب الاهالى باستغلال موقع الشونة القديمة والغير مستغلة حاليا بعد ان تم نقلها الى موقع اخر  انه سيتم التنسيق مع بنك التسليف والائتمان الزراعى صاحب الولاية على الارض لاستغلالها فى منفعة عامة يستفيد منها الاهالى

المصدر: إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 6 ابريل 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg