أهالى جزيرة الوراق رجالة شاركوا أجهزة الدولة فى إزالة مبنى مخالف على النيل
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : اليوم بدء إجراءات تركيب عبارة جديدة بعد إزالة التعدى على الموقع المخصص لها .

نجحت أجهزة محافظة الجيزة وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المسطحات المائية والإدارة العامة لحماية النيل فى إزالة التعديات التى أقامها أحد المواطنين على المرسى الخاص بجزيرة الوراق بالبر الشرقى والتى كان وجودها يحول دون تشغيل العبارة الجديدة التى قررت المحافظة تشغيلها لصالح أهالى جزيرة الوراق بدلاً من العبارة القديمة.

وأعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أنه سيتم إعتباراً من اليوم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية وشركة المقاولون العرب لإتخاذ الإجراءات اللازمة لتركيب وتشغيل العبارة الجديدة لصالح المواطنين .

وأشاد المحافظ بالدور الذى قام به أهالى جزيرة الوراق فى مساعدة الأجهزة التنفيذية والأمنية فى إزالة المبنى لافتاً النظر إلى أنه يقدر لهم إستعدادهم الوقوف بجانب الأجهزة المعنية بالمحافظة لحراسة الموقع حتى لا يتم البناء عليه مرة أخرى .

وأشار إلى أن أهالى الوراق يقدمون مثالاً رائعاً للمواطن المصرى الغيور على بلده .

وتعود القصة إلى أنه منذ عدة أسابيع وافق الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على دعم أهالى جزيرة الوراق بعبارة قيمتها 5 ملايين جنيه تساهم فى نقل الأهالى من وإلى الجزيرة إلا أن قيام أحد المواطنين بالتعدى بالبناء على أرض الموقع المخصص للعبارة كان يحول دون التنفيذ

وخلال الإجتماع الذى عقده الدكتور على عبد الرحمن مع أهالى الجزيرة بحضور عزت الخرصا رئيس حى الوراق أعرب الأهالى عن إستعدادهم للوقوف بجانب أجهزة المحافظة والأجهزة الأمنية لإزالة هذا المبنى الذى يقع على مساحة 120م2 حتى يتم تشغيل العبارة الجديدة وتجهيز المرسى الذى ستعمل عليه وبالفعل تم تحديد ميعاد لتنفيذ قرار الإزالة الذى أصدره المحافظ إستجابة لمصالح المواطنين وإعلاء المصلحة الجماعية وهو ما تم أمس حيث تم إزالة المبنى حتى سطح الأرض وسط فرحة عارمة من أهالى جزيرة الوراق .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 ابريل 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg