محطتان جديدتان لمياه الشرب بجزيرة الوراق
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : اعتماد مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق الداخلية .

·         البدء فى إجراءات التشغيل التجريبي لضمان كفاءة المحطتين .

اعلن  الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة الانتهاء من  انشاء محطة مياه جزيرة الوراق بتكلفه 5ملايين جنيه لإنتاج 2000 متر مكعب يوميا  لتأمين توفير احتياجات ااهالى جزيرة  الوراق من المياه النقية وإنهاء معاناتهم فى الحصول على المياه.

وقال المحافظ خلال استقباله ممثلين لأهالي الجزيرة مساء يوم الأحد الموافق 8 ابريل 2012  بديوان عام المحافظة أن محطة من المحطتين قد دخلت بالفعل الخدمة والثانية سوف تدخل الخدمة الشهر القادم.

وأشار إلى أنه وطبقا  للمواصفات  الفنية المتبعة فى المحطات الجديدة فأنه يلزم أجراء اختبارات التشغيل التجريبي لمحطة المياه للتأكد من أنها تعمل بكفاءة كبيرة وأن المياه الصادرة منها مطابقة للمواصفات القياسية مشيرا الى انه تم تكليف المهندس /حسين فضل رئيس قطاع مياه الشرب بالجيزة بضرورة الانتهاء من هذه الاختبارات خلال 10 أيام .

وأستمع المحافظ إلى شكاوى المواطنين ومعاناتهم فى الحصول على أسطوانات البوتاجاز حيث أكد الدكتور على عبدا لرحمن أنه اعتبارا من الشهر القادم سيتم البدء بنظام الكوبونات فى توزيع الأسطوانات مما يؤدى إلى عدالة فى التوزيع.

وأكد المحافظ أنه بالنسبة لمشكلة القمامة فقد تم تكليف الهيئة العامة للنظافة والتجميل بتطبيق نظام الجمع المنزلي ونقله إلى مقلب عمومي تمهيدا لنقله إلى شبرا منت .

وأضاف الدكتور على عبد الرحمن أنه تم اعتماد مليون جنيه لرفع كفاءة الطرق والشوارع الداخلية الضيقة ببلاط الأنترلوك عالي الصلابة وردا على تساؤلات الأهالي عن الموعد الفعلي لتشغيل العباره الجديدة أكد المحافظ أته يجرى حاليا التنسيق مع رئيس مجلس الوزراء حيث من المفترض أن يتم التشغيل تحت أشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وشركة المقاولون العرب. وحلا لأزمة المواصلات داخل الجزيرة ونقل الأهالي إلى البر الغربي أكد المحافظ أنه سيتم مخاطبة هيئة النقل العام لتشغيل خط جديد للأتوبيس النهري يساهم فى نقل الأهالي .

المصدر: إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 8 ابريل 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg