محافظ الجيزة وسفير دولة الكويت يفتتحان مسجد جديد بالعياط
 

Ÿ         إفتتح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة يرافقه الدكتور رشيد حمد الحمد سفير دولة الكويت بالقاهرة مسجد المرحوم فهد يوسف الزبن بقرية كفر تركى بمركز ومدينة العياط .

وأكد المحافظ أن المسجد تم إنشائه فى إطار البروتوكول الموقع بين مصر ودولة الكويت الشقيقة فى مجال الأنشطة الخيرية ونفذه المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالتعاون مع وزارة الأوقاف حيث أن المسجد ضمن خطة الوزارة   .

وأضاف أن المسجد يقع على مساحة 450 متر مربع تقريباً وبلغت تكلفته الإجمالية مليون جنيه ويتكون من دورين ومصلى للرجال وأخرى للسيدات .

وأشاد الدكتور على عبد الرحمن بالمجهودات الخيرية التى يقوم بها المكتب الكويتى حيث سبق للمكتب تنفيذ العديد من المشروعات بأنحاء المحافظة مما يؤدى بلا شك إلى تقوية أواصر الصداقة والمحبة التى تجمع الشعبين المصرى والكويتى .

وأضاف السفير الكويتى أن المسجد الجديد يعد إمتداد لمسيرة التعاون المثمر بين مصر والكويت فى مجال المشروعات الخيرية لافتاً إلى أن إجمالى المشروعات التى تم تنفيذها بالجيزة بلغ 54 مشروع خيرى تشمل معاهد أزهرية ومستشفيات ومستوصفات طبية ودور لتحفيظ القرآن الكريم بالإضافة إلى مشروع كافل اليتيم وذلك كله تقديراً للدور الرائد الذى تؤديه مصر فى المنطقة العربية وتعبيراً عن عمق العلاقات التى تجمع الشعبين المصرى والكويتى .حضر الإفتتاح اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ وإسماعيل الكندرى مدير المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية وإسماعيل شنب رئيس مركز ومدينة  العياط  .

المصدر : ادارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 10 أبريل 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg