الجيزة استعدت لــ شم النسيم
 

·         حدائق البانوراما بطريق الفيوم مجاناً أمام المواطنين وطوارىء بالمستشفيات .

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة : المتنزهات جاهزة لإستقبال الزائرين وتوزيع 150 ألف كيس قمامة على رواد الحدائق .

وافق الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على فتح حديقة البانوراما بطريق الفيوم أمام المواطنين مجاناً وذلك بمناسبة الاحتفالات بأعياد شم النسيم .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدة المحافظ مع عدد من مسئولى المحافظة وأكد المحافظ إستعداداً كافة المتنزهات بالجيزة لإستقبال المواطنين منذ الصباح الباكر ليوم شم النسيم مشيرا إلى أن هيئة نظافة وتجميل الجيزة انتهت من توفير العمالة اللازمة حول الحدائق العامة والمناطق الأثرية والسياحة حيث تم تجهيز 150 ألف كيس قمامة لتوزيعها على رواد الحدائق وتم عمل الصيانة اللازمة للمسطحات الخضراء وعمل تشكيلات من الزهور ونباتات الزينة .

وأكد اللواء عمرو وحش رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحى خلال الاجتماع أنه تم تجهيز وحدات طوارىء إضافية وسيارات طوارىء لإصلاح أى أعطال على مدار الـ 24ساعة بالإضافة إلى توفير سيارات لنقل مياه الشرب لخدمة المواطنين بالإضافة إلى تجهيز وحدات توليد مياه إحتياطية مشيراً إلى تخصيص الخط الساخن رقم 125 لإستقبال شكاوى المواطنين .

وقال العميد محمد طنطاوى مدير إدارة شرطة المرافق بالجيزة بأن الإدارة رفعت كافة الإستعدادات لرفع الإشغالات والباعة الجائلين وتجاوزات المقاهى والكافتريات على الأرصفة لتسهيل السير للمواطنين وذلك إستعداداً للإحتفالات بأعياد شم النسيم بالإضافة إلى القضاء على الظواهر السيئة من مرور الدواب وعربات الكارو والحنطور .

وفى مرفق الإسعاف أكد الدكتور عبد المنعم الجيش مدير المرفق توفير تشكيله من سيارات الإسعاف المجهزة فى كافة المناطق بالجيزة والمستشفيات والحدائق العامة ( كحديقة الحيوان وحديقة الاورمان والتى يتواجد بها أعداد كبيرة من المواطنين كما يبدأ المرفق تنفيذ خطته بدءاً من غداً لتأمين المواطنين المسافرين خلال الأجازات .

ومن جانبه أشار اللواء أحمد الناغى مساعد أول وزير الداخلية ومدير الأمن بالجيزة أنه تم تكثيف التواجد الامنى فى الطرق والمنتزهات والحدائق النيلية والحدائق العامة والأماكن العامة والأماكن الأثرية ومواقف الاجرة بالإضافة إلى تعزيز الخدمات المرورية لتسهيل الحركة أثناء فترة الإحتفال بأعياد شم النسيم .

وقال اللواء سامى يوسف مدير إدارة الحماية المدنية أن الإدارة قامت بتوزيع المهام على المساحة الجغرافية للمحافظة بالكامل حيث تم رفع درجة الاستعدادات فى قطاعات الإطفاء والإنقاذ البرى والنهري بالإضافة إلى تعزيز تواجد الضباط .

وقامت هيئة المسطحات المائية بإعداد خطة لمراقبة البواخر النيلية واللنشات والمعديات بالمشاركة مع مديرية الأمن ورصد أى مخالفات لقوانين الملاحة وحماية النيل .

وأكد وكيل وزارة الزراعة على توفير كل ما يحتاجه المواطن من منتجات ومستلزمات وتوفير المواد الغذائية والأسماك المملحة ومنتجات الألبان واللحوم المجمدة والبلدية بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق .

وقال حسن عباس وكيل وزارة الشباب أنه تم تجهيز كافة مراكز الشباب بنطاق المحافظة والأندية الرياضية لإستقبال المواطنين وممارسة الانشطة والدورات والمسابقات بدءاً من الصباح الباكر .

وقال مدير عام شبكات الهرم أنه تم إعداد ورديات للعمل طوال اليوم لتأمين عدم انقطاع التيار الكهربائى وإعادته فى حالة أنقطاعه وتوفير بدائل وماكينات للطوارىء وتوفير فرق للصيانة لإصلاح أى أعطال فى التيار الكهربائى .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 13 ابريل 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg