الانتهاء من 85% من أعمال المرحلة الثانية من المشروع القومى للإسكان بالجيزة
 

·         الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة  :  قرعة علنية لاختيار الفائزين والشفافية معيارنا الوحيد لاختيار المستفيدين من المشروع

·         انتهت محافظة الجيزة من تنفيذ 85% من الأعمال الخاصة بالمرحلة الثانية من المشروع القومى للإسكان الذى تنفذه المحافظة بمدينة 6 أكتوبر .

أكد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن هذه المرحلة تقام على مساحة 56 فدان تتضمن إنشاء 118 عمارة سكنية وتضم 3061 وحدة سكنية بمساحة 63 م مربع لكل وحدة وتقدم الدولة دعم لكل وحدة سكنية بمبلغ 25 ألف جنيه.

وأوضح المحافظ خلال إجتماع متابعة تنفيذ المراحل الثلاث للمشروع القومى للإسكان بحضور نائبيه اللواءين أسامة شمعة ومحمود عشماوى واللواء محمد الشيخ السكرتير العام وإبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان أن نسبة إنجاز المرحلة الثانية بلغت 85 % وتقوم بتنفيذها 9 شركات ومن المتوقع الانتهاء من  الأعمال  الخاصة بهذه المرحلة خلال الشهرين القادمين حيث يجرى حالياً تنفيذ أعمال المرافق من مياه وصرف صحى وطرق بتكلفة 15 مليون جنيه .

وقال مصدر مسئول بمحافظة الجيزة انه من المقرر أن يصدر الدكتور على عبد الرحمن خلال أيام قراراً بتشكيل اللجنة الخاصة بإجراء القرعة العلنية بشأن تخصيص الوحدات السكنية وتحديد الفائزين من هذه المرحلة .

من جانبه قال المهندس إبراهيم فرج أن العمل قد بدأ بالفعل فى المرحلة الثالثة من المشروع عن طريق 23 شركة متخصصة فازت بتنفيذ المشروع من خلال مناقصة مفتوحة لإنشاء 215 عمارة سكنية تشمل 5892 وحدة سكنية على مساحة  93 فدان بتكلفة تصل إلى 350 مليون جنيه .

المصدر : إدارة العلاقات العامة قسم الاعلام – محافظة الجيزة

تاريخ النشر : 24 ابريل 2012

 

Copyright©Giza portal- www.giza.gov.eg